اعلان

تسلية الغلابة.. بلياردو وبينج بونج والعاب فيديو على أجهزة متهالكة

بلياردو

المناطق الشعبية اصبحت تخلو من الساحات التي كان يجتمع فيها الشباب الكبير والصغير من مختلف الأعمار للعب كرة القدم أو أي رياضة، وهذه الساحات أصبحت لها اشتراكات باهظة لا يمكن للأهالي أن تتحملها في ظل المسئوليات الملقاة على عاتقهم، ولم يعد أمام هذه الفئة من الشباب في المناطق الشعبية إلا الالعاب التي من شأنها امتصاص الطاقة بداخلهم وفي نفس الوقت لا تحتاج لمساحات كبيرة لممارستها.

وهذه الالعاب محدودة المساحة والتكلفة يتم تأجير أدواتها بالساعة حسب الرغبة، وغالبا يشارك فيها أكثر من لاعب فيمكن تحمل كل منهم جزء فقط من التكلفة وليست التكلفة الكلية، وذلك لأن معظمها العاب تحتاج شريك.

البلياردو

ومن أهم الالعاب في المناطق الشعبية منضدة البلياردو، وهي اللعبة التي انتشرت وقت التسعينيات في كثير من المقاهي والفنادق، ثم اندثرت شيئا فشيئا حتى لا تجد لها أثرا تقريبا إلا بالمناطق الشعبية، وهي تحتاج لأكثر من لاعب ويمكن ان يلعبها 4 او 6 اشخاص، والتكلفة قليلة حيث تساوي الساعة 15 جنيه، ويتم تقسيم هذا المبلغ على حسب العدد، وتعتبر من اهم الالعاب الشعبية، ويقبل عليها جميع الفئات العمرية.

البينج بونج

يقبل عليه الاطفال الأقرب للمراهقة، وهي تحتاج اثنان من اللاعبين أو 4 لا اكثر، والمنضدة مهما كانت متهالكة إلا أ،ها تجد من يهوى اللعبة ويدفع من أجل التسلية عن طريقها، وتكلفة الساعة لا تزيد عن 7 جنيهات، وحسب حالة المضارب الخاصة بها وحالة المنضدة ومساحتها، حيث لا يشترط أن تكون المنضدة بالمواصفات العالمية المعروفة للعبة على الإطلاق.

العاب الفيديو

يتم اللعب فيها على أجهزة كمبيوتر ثابتة وحواسيب لا تصلح للعمل بأي حال من الاحوال، لأن الالعاب جعلت منها ما يشبه الخردة، وهي فقط تقوم بتشغيل الالعاب المختلفة مثل فيفا الشهيرة ونجوم كرة القدم من كل البلاد وكل الجنسيات، وايضا العاب الأكشن والحركة من عصابات وشرطة، والعاب السباقات بالسيارات او الطائرات أو الدبابات والمدرعات التي تصلح للحروب.

الساعة هنا حسب نوع اللعبة التي ترغب في اللعب عليها، وكل الالعاب تقريبا يمكنك فيها مشاركة أكثر من لاعب، وفي كل الاحوال لا يزيد المستوى في اللعبة عن خمسة جنيهات، وهي فاتورة الغلابة لأن التكلفة لو زادت عن هذا الحد لن تجد زبائن.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً