اعلان

لأنه مسلم.. احتجاز نجل أسطورة الملاكمة محمد علي كلاي

أوقفت سلطات الهجرة بأحد مطارات ولاية فلوريد، محمد علي جونيور، نجل الملاكم الأسطورة محمد علي كلاي، من زوجته الأولى، بعد احتجازه ساعتين كاملتين لأنه مسلم الديانة داخل جواز السفر.

وكان محمد علي الابن في عودة من عطلة قضاها مع والدته في جامايكا.

ويبلغ محمد علي الصغير 44 عاما، وهو ابن وحيد لسبعة من الفتيات بعد 4 زيجات لوالده اسطورة الملاكمة، والدته هي بيليندا بويد اعتنقت الإسلام عند زواجها وغيرت اسمها ليصبح خليلة، وهي لديها فتاتان بالاضافة لابنها الوحيد محمد الصغير.

وينوي كلاي الصغير مقاضاة مطار فلوريدا بعد توقيفه لهذا الوقت بلا داع أمني حقيقي، بينما سمحت السلطات لوالدته بالعبور برغم انها نفس الديانة، وهو يقول بحسب تصريحات نشرها موقع "فاميس" المختص بأخبار المشاهير أن ضباط في المطار، احتجزوه تعسفا بلا سبب، واقتادوه إلى غرفة صغيرة، استجوبوه فيها ورغبوا بمعرفة المكان الذي حصل فيه على اسم محمد المدوّن بجواز سفره الأمريكي، كما سألوه مرتين: "هل أنت مسلم".

وأعلن كلاي الصغير عن رفع دعوى قضائية تشمل وزارة الأمن الوطني، إضافة إلى وزارة الخزانة الأميريكية، من دون أن يشرح المتحدث باسمه سبب رغبته بمقاضاة الأخيرة، والتوقيف بحقه جاء بعد مرور 4 أيام من إصدار القاضي الاتحادي بمدينة سياتل الأميريكية جيمس روبارت، حكما أوقف بموجبه أمرا تنفيذيا أصدره الرئيس الامريكي دونالد ترامب بمنع رعايا 7 دول مسلمة من دخول الولايات المتحدة طوال 90 يوما، وإخضاع الواصلين إليها من مسلمي دول أخرى إلى تفتيش دقيق، الا أن محمد علي جونيور هو أميريكي، لا يشمله أمر ترامب، كما أنه من المشاهير، لكن الذين احتجزوه لم يجدوا لديه ما يؤكد بأنه ابن الملاكم محمد علي.

يذكر أنه أثناء غياب كلاي الصغير طوال أكثر من ساعتين، كانت والدته خليلة علي تسأل موظفين في المطار عن ابنها الذي كان معها ولم تعد تراه، من دون أن تتلقى جوابا يكشف عن مصيره، إلى أن علمت بما حدث له بعد أن أطلقوا سراحه.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً