اعلان

خادم "الإنجيلية" يكشف تفاصيل مأساة أقباط سيناء (فيديو)

قال الأب سمير فكري مسعد، خادم الكنيسة الإنجيلية بالإسماعيلية، إن أبواب الكنيسة مفتوحة لكل الناس والأجناس، مضيفًا: "فوجئنا بالأسر القادمة من العريش كانوا منهارين ويعانون من تهديدات الجماعات الإرهابية، وعلى الفور تم فتح أبواب الكنيسة بالتنسيق مع المسئولين والجهات المختلفة وتم تسكين 50 أسرة بمقر الكنيسة وبيت الشباب ومدينة المستقبل".

وأضاف فكري في تصريحات خاصة لـ"أهل مصر" أنه تم توفير كافة سبل الراحة والإقامة والمساعدة لهم، على مدار أكثر من 48 ساعة.

وأشار فكري إلى أن 50 أسرة كانت متواجدة منذ الأمس، ولم يغلق باب الكنيسة أبدا، وتابع: "استقبلنا اليوم 12 اسرة متواجدة اليوم وتم تشكيل فريق المحبة من الكنيسة لخدمة الأسر المتواجدة وتم إسعاف عدد من الحالات باستدعاء الإسعاف وبالتعاون مع الجهات المختلفة".

وأكد فكري أن فريقًا طبيًا كاملًا، متواجد، لإسعاف الحالات بنزل الشباب ومدينة المستقبل، ويتواجد حاليا 4 أطباء لإسعاف الحالات المتواجدة بالكنيسة.

وتابع: "تم فتح حساب باسم الأنبا سارافيم راعي الكنيسة الأرثوزوكسية بالتعاون مع الكنائس الأرثوزوكسية، لافتًا إلى أنه تم التنسيق التام لمرافقة وزيرة التضامن التي تقوم بزيارة لبعض الأسر حاليا لتوفير حلول دائمة للأسر المهجرة، بالاشتراك مع اللجنة المشكلة برئاسة السكرتير العام للمحافظة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تسريب امتحان اللغة العربية للشهادة الإعدادية بأسيوط.. و«التعليم» تُعلق: جاري تتبع مصدرها