اعلان

خبير اقتصادي: صندوق التأمين السكني الحل الأمثل لأزمة التمويل العقاري

عمر الطهطاوي

كشف عمر الطهطاوي، رئيس تحالف المقاولين المصريين، أن فكرة صندوق التأمين السكني ستعمل على إنهاء أزمة الوحدات السكنية المطلوبة والمتعلقة بوجود 8 مليون وحدة سكنية وهذا رقم ضخم تعاني منه مصر بسبب عدم وجود الوحدات السكنية المطلوبة لتعداد السكني الموجود سنويا والذي يتضاعف كل سنة عن الأخرى.

وأكد الطهطاوي، أن هناك مقترح خاص بكيفية التمويل المتعلق بالمشروعات السكنية من خلال فكرة عبارة عن تأسيس صندوق يسمي بصندوق التأمين السكني يتم من خلاله الحصول على 50 جنيه شهريا من كل رب أسرة عن أبنائه منذ ولادة الطفل على أن تقدم الدولة الوحدة السكنية عقب إكمال كل فرد من الأبناء للمرحلة الدراسية ويكون ذلك تشجيعا للتميز فى مراحل التعليم المختلفة.

وأشار رئيس تحالف المقاولين المصريين إلى أن صندوق التمويل العقاري لايخدم جميع الفئات الموجودجة فى مصر ولكنه يخدم فئة معينة فقط وخريج الشباب لن يستطيع ت القدرة على التمويل العقاري.

وأوضح رئيس تحالف المقاولين المصريين أن تطرق الدولة للمناطق العشوائية شئ مهم للغاية وتطوير المناطق العشوائية كان لابد منه حيث أن العشوائيات حزام سكنى يؤثر بالخطر على مصر لذا فأن الدولة تعمل على تطوير المناطق العشوائية المنتشرة فى الجمهورية منطقة الاسمارت نرغب فى التعميم ومايحدث فى المدن الجديدة بسعر المتر ب4 ألاف و5 ألاف سعر المتر رفع سعر الوحدة السكنية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً