اعلان

خبير تغذية: لعب الأطفال في التراب يحميهم من الأمراض

صورة تعبيرية
كتب :

قال خبير التغذية واللياقة البدنية "Luke Coutinho"، إن العيش في بيئة نظيفة للغاية أصاب كثير من الأطفال بالحساسية ومشاكل الجلد والتنفس، وفقًا لتقرير نشره الموقع الإلكترونى لصحيفة "تايمز أوف إنديا" الهندية.

وأضاف الخبير، أن جميع الأطفال أصبحوا يغسلون أيديهم بصابون مضاد للميكروبات والاستحمام بمطهرات، ما أدى إلى استغناء الجسم عن جميع الميكروبات المهمة للغاية.

وزاد: الميكروبات والكائنات الدقيقة الأساسية موجودة فى الهواء والملابس وأبرزها التربة، ما يساعد فى الحفاظ على صحة الأمعاء جيدة ورفع مستوى المناعة، وعلى الرغم من ذلك فأنك تغسل يد طفلك باستمرار بالصابون المضاد للبكتيريا أو المواد المعقمة، وتمنعه من اللعب فى الحدائق أو التربة ما يستنفد الميكروبات الأساسية والجيدة من جسمه.

ووفقًا للتقرير فإن الخبير لا ينصح بترك الطفل يلعب فى الحدائق والتربة الملوثة بالفضلات الحيوانية أو البول، لكنها توصى بترك الطفل يلعب فى تربة صحية من 5 إلى 10 دقائق يوميًا ويستخدم يديه، لأنها أمر صحى ليس فقط لأمعائه ولكنه أيضًا علاجى لصحته وأفضل طريقة لتعزيز مناعته.

واستكمل التقرير أن لزيادة البكتيريا الجيدة فى الأمعاء يجب إطعام أطفالك ببعض الأطعمة الغنية ببكتيريا البروبيوتيك وتناول الخضراوات وتركة يلعب فى الحدائق للتعرض المستمر للميكروبات التى تؤدى إلى البكتيريا الجيدة فى الأمعاء أو دخول الحمام بدون غسل يده بالصابون يجعله يحتفظ بالميكروبات اللازمة لجسمه .

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً