اعلان

اسرار الاعشاب التي تستخدم لتضييق المهبل

تهتم عديد من السيدات باجراء عمليات عقب الولادة أو العمليات الجراحية الخاصة بمنطقة الحوض وذلك من أجل تضييق المهبل الذي يتضرر بسبب الاتساع، ومن هنا أصبحت الجراحات التي تخص هذا الأمر منتشرة وعليها إقبال كبير.

ولكن اكتشف الخبراء أن هناك أنواع من الاعشاب من شأنها العمل على تضييق المهبل دون جراحات والخضوع لمزيد من الألم، وضمن هذه الاعشاب با أهمهم على الاطلاق الشيح البابوني.

والشيح البابوني من الأعشاب ذات الرائحة النفاذة، وهي نبتة عطرية معمرة، وشائعة الاستخدام في دول جنوب أفريقيا، وأكثر شيوعا في دول جنوب أستراليا، وأمريكا اللاتينية وشمال شرق أسيا، فهي أكثر الأعشاب العطرية انتشارا في العالم، ويعتمد عليها اختصاصيين الطب البديل لعلاج العديد من الأمراض والوقاية ومنها، حيث يتوفر الشيح على عناصر مفيدة جدا لصحة الجسم عموما، وللجهاز التناسلي للمرأة على وجه الخصوص.

وتحتوى شجرة الشيح البابوني على مجموعة من الزيوت الأساسية المهمة ومادة اللاكتون والأرتميسينين والكلوروفيل والسينيول، وهي عناصر مفيدة جدا للوقاية والعلاج من التهابات المهبل، لأنه قاتل للبكتيريا والفطريات التي تتراكم بالمهبل، نتيجة التعرق والإفرازات التي تسبب الحكة والرائحة الكريهة والالتهابات الخارجية والداخلية.

ويستعمل الشيح البابوني عن طريق وضع اوراقه في كمية مناسبة من المياه، ثم يتم غليها على نار هادئة لمدة 10 دقائق، وبعدما تصبح باردة يمكن استعمالها كغسول للمهبل، كما يمكن إضافة بودرة الشبة مرة كل اسبوع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً