اعلان

دفتر أحوال المحاكم اليوم.. أبرزها محاكمة "مرسي" في "اقتحام السجون" والمتهم بقتل الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي والفنانة "زينة" أحمد عز ومتهمي خلية "ميكروباص حلوان"

تشتعل أروقة المحاكم، اليوم الأحد، بالعديد من جلسات المحاكم الهامة التي تنظرها عدد من القاعات، وفي هذا السياق تبدأ محكمة جنايات القاهرة، أولى جلسات إعادة محاكمة مرسي وأخرين في قضية "اقتحام السجون"، وأولى جلسات محاكمة المتهم بقتل الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي، والحكم فى دعوى سب وقذف رئيس بنك القاهرة السابق ضد رامى لكح، الحكم فى خلع الفنانة "زينة" من أحمد عز، أولى جلسات محاكمة 32 متهما بخلية "ميكروباص حلوان".

أولى جلسات إعادة محاكمة مرسي وأخرين في قضية "اقتحام السجون"

تبدأ محكمة جنايات القاهرة، برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي، اليوم الأحد، نظر أولى جلسات إعادة محاكمة الرئيس الأسبق محمد مرسي وقيادات وعناصر جماعة الإخوان، في قضية اقتحام السجون.

وسبق وأن ألغت محكمة النقض في شهر نوفمبر من العام الماضي الأحكام الصادرة بالإدانة التي تراوحت ما بين الإعدام والسجن المشدد بحق محمد مرسي و25 من قيادات وعناصر جماعة الإخوان، وأمرت بإعادة محاكمتهم من جديد في القضية.

وكانت محكمة جنايات القاهرة برئاسة المستشار شعبان الشامي، قد سبق وأصدرت حكمها في شهر يونيو 2015، حيث قضت بالإعدام شنقا بحق الرئيس الأسبق محمد مرسي ومحمد بديع المرشد العام لجماعة الإخوان الإرهابية ونائبه رشاد البيومي، ومحي حامد عضو مكتب الإرشاد ومحمد سعد الكتاتني رئيس مجلس الشعب المنحل والقيادي الإخواني عصام العريان.

كما قضت المحكمة حينها بمعاقبة 20 متهما، حضوريا بالسجن المؤبد كل من: صفوت حجازي، وأحمد أبو مشهور، وسعد الحسيني، ومصطفى طاهر الغنيمي، ومحمود أحمد زناتي، وأحمد عبد الوهاب على دله، والسيد حسن شهاب الدين، ومحسن السيد راضي، وصبحي صالح، وحمدي حسن، وأحمد محمد دياب، وأيمن محمد حجازي، وعبد المنعم توغيان، ومحمد أحمد إبراهيم، وأحمد علي العجيزي، ورجب المتولي هباله، وعماد شمس الدين، وحازم محمد فاروق، ومحمد البلتاجي، وإبراهيم أبو عوف يوسف، علاوة على أحكام أخرى بالحبس بحق متهمين آخرين.

أولى جلسات محاكمة المتهم بقتل الرئيس التنفيذي لبنك أبو ظبي

تنظر محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد، أولى جلسات المتهم بقتل نيفين لطفى الرئيس التنفيذى لبنك أبو ظبي، التي قتلت على يد عاطل في نوفمبر الماضي.

كان المتهم قد اعترف فى التحقيقات بارتكاب الواقعة، وتسلله لمسكن الضحية عن طريق تسلق سور الفيلا، وكسره نافذة المطبخ واستل سكينًا ودخل غرفتها للسرقة، وحال استشعار المجنى عليها به ومقاومتها له طعنها عدة طعنات متفرقة أودت بحياتها.

واعترف المتهم في التحقيقات بسرقة (جهاز آى باد – 600 دولار – 145 درهم إمارتى – وبعض متعلقاتها الشخصية)، وعند خروجه من مسكنها سرق سيارتها للهرب، إلا أنه تعرض لحادث سير حيث اصطدم بالجزيرة الوسطى للطريق، ما دعاه لتركها وفر هاربًا، وتم العثور عليها.

الحكم فى دعوى سب وقذف رئيس بنك القاهرة السابق ضد رامى لكح

تصدر محكمة جنايات الجيزة، المنعقدة بمحكمة شمال القاهرة الابتدائية، اليوم الأحد، الحكم في محاكمة رجل الأعمال رامى لكح، لاتهامه بسب وقذف أحمد عبد اللطيف منير البرادعى رئيس بنك القاهرة السابق.

تعود تفاصيل القضية إلى تقدم رئيس بنك القاهرة السابق، بدعوى قضائية ضد "لكح"، بعد أن فوجئ بأنه شن عليه هجوما فى أكثر من قناة فضائية، ووجه له اتهامات اعتبر أنها سب وقذف فى حقه، ما دفعه إلى إقامة دعوى قضائية بسبب الأضرار المادية والأدبية والمعنوية التى تعرض لها جراء هذه التصريحات.

الحكم في دعوى خلع الفنانة "زينة" من أحمد عز

تصدر محكمة أسرة مدينة نصر، اليوم اﻷحد، الحكم في دعوى الخلع التي أقامتها الفنانة زينة ضد الفنان أحمد عز بعد حصولها على حكم نهائي وبات بثبوت نسب طفليها "عز الدين" و"زين الدين ".

وتعود أحداث الواقعة عندما تقدم معتز الدكر محامى الفنانة إلى مكتب تسوية المنازعات الأسرية بمحكمة أسرة مدينة نصر بطلب يحمل رقم 832 لسنة 2016 وطالب فيه بتطليق موكلته وسام رضا إسماعيل الشهيرة بـ"زينة"، من الفنان أحمد عز طلقة بائنة للخلع.

محاكمة 32 متهما بخلية "ميكروباص حلوان"

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بمعهد أمناء الشرطة بطرة، برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، الأحد، جلسات محاكمة 32 متهما فى القضية المعروفة إعلاميا بخلية "ميكروباص حلوان"، والتى أسفرت عن اغتيال ضابط و7 أمناء شرطة فى حلوان.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار محمد سعيد الشربينى، وعضوية المستشارين سامى زين الدين وعفيفى عبد الله المنوفى، وسكرتارية ممدوح عبد الرشيد.

يذكر أن النيابة العامة وجهت للمتهمين عدة تهم منها، الانضمام لجماعة إرهابية أسست على خلاف أحكام القانون والدستور، وحيازة أسلحة ومفرقعات، وتنفيذ عدد من العمليات الإرهابية، والقتل العمد لرجال الشرطة، واغتيال ضابط و7 أمناء شرطة من قسم شرطة حلوان، وارتكاب عمليات إرهابية بمنطقة المنيب، وقتل العميد على فهمى "رئيس وحدة مرور المنيب"، والمجند المرافق له، وإشعال النار فى سيارته، واغتيال أمين شرطة أحمد فاوى "من قوة إدارة مرور الجيزة" بكمين المرازيق، والسطو المسلح على مكتب بريد حلوان، وسرقة مبلغ 82 ألف جنيه بتاريخ 6 أبريل 2016.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً