اعلان

انقسام فلسطيني حول "يعقوب شاهين" نجم "أراب أيدول"

"يعقوب شاهين"
"يعقوب شاهين"
كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة "هارتس" الإسرائيلية انقسام عرب 48 عقب إعلان الفلسطيني يعقوب شاهين الفائز بلقب Arab Idol، حيث فرح البعض لذلك وأبدى آخرون خيبة أمل بخسارة المنافس البارز من عرب 48 أمير دندن.

وكان الموسم الرابع من Arab Idol قد شهد منافسة قوية في مرحلة النهائيات بين الفنانين يعقوب شاهين من بيت لحم، وأمير دندن، من مجد الكروم، حيث أطلق عليها منافسة بين "أولاد البلد"، بعد أن مثّل الشابان دولة فلسطين،وقد تفوق الفنانان على منافسين من جميع البلدان العربية وحققوا تاريخًا في الحلقة الأخيرة بعدما وصلا إلى النهائي التي تحولت إلى منافسة فلسطينية – فلسطينية.

وكانت قرية مجد الكروم، مسقط رأس دندن، قد أقامت مهرجانا كبيرا في القرية، حيث بثت الحلقة الأخيرة على شاشات عملاقة في ملعب كرة القدم المحلي، وشاهد الاحتفال الآلاف من أبناء القرية والجوار، تشجيعا لدندن.

وفي حين علق كثيرون من عرب 48 على فوز شاهين بالقول إنه مثله مثل دندن، من نفس البلد ويمثل الشعب نفسه، وتمنوا له التوفيق والنجاح، فيما أعرب كثيرون عن حزنهم لخاسرة دندن الذي قدّم منافسة قوية لشاهين وحاز على شعبية كبيرة في بلده والعالم العربي.

وقال آخرون من عرب 48، الذين شعروا بإحباط بعد خسارة الشاب من مجد الكروم، أن اللجنة لم تكن قادرة على منح اللقب لفنان يمثل عرب 48 لأنه في الحقيقة إسرائيلي، رغم تسميته ممثل فلسطيني، وطالب بعضهم كشف نتائج التصويت من أجل الشفافية، مثل الصحفي العربي تامر أبو نادر من إذاعة "صوت إسرائيل بالعربية".

أما مشجعو شاهين الذين أحبوه بفضل صوته الرائع، فكتبوا أن النتيجة نزيهة وأن شاهين جدير باللقب، وكتب بعضهم أن لا حاجة لإقحام السياسة في الفن، وإن تم ذلك، فالنتيجة كانت أن وصول شاهين ودندن إلى النهائي أدى إلى وحدة بين فلسطيني الداخل الذين يعيشون في إسرائيل، وفلسطيني الضفة وغزة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة