اعلان
اعلان

زياد أحمد: نرحب بزيادة 9 مناطق تكنولوجية في المحافظات

وزارة الاتصالات

عقب إعلان وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، عن زيادة عدد المناطق التكنولوجية التي تعتزم تدشينها بالمحافظات لتصل إلى 9 مناطق بدلا من 7 حاليًا، حيث تلقت طلبات أبرزها من محافظتين بالدلتا، لإنشاء مناطق تكنولوجية بهما.

وكانت وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، تدرس خلال العام الماضي 7 أماكن لتدشين مناطق تكنولوجية بها وهي مدن برج العرب والسادات والعاشر من رمضان وبنى سويف وأسيوط وأسوان الجديدة ووادى التكنولوجيا".

ومن المنتظر أن الوزارة ستنتهي العام الحالي من تدشين المرحلة الأولى لمنطقتين تكنولوجيتين في بني سويف، والسادات، لتنضما إلى منطقتي برج العرب وأسيوط اللتين تم افتتاحهما نوفمبر الماضي.

وقال عصام الكلزه، العضو المنتدب لشركة أفق المتحدة، وعضو غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات، باتحاد الصناعات المصرية إن زيادة عدد المناطق التكنولوجية مطلب هام للغاية وسيعمل على الارتقاء بصناعة تكنولوجيا المعلومات في مصر.

وأضاف الكلزة، أن مايو الماضي شهد تدشين شركة سيليكون واحة برأسمال مليار جنيه لإنشاء وتشغيل المناطق التكنولوجية، كشركة مساهمة مصرية طبقًا للقانون رقم 159 لسنة 1981 ولائحته التنفيذية، وفقا لشراكة بين هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات ايتيدا التابعة لوزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

وأوضح العضو المنتدب لشركة أفق المتحدة، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة التابعة لوزارة الإسكان والتعمير شاركت فى مجال تخطيط وتصميم وتنفيذ وإنشاء مبان ومناطق تكنولوجية متخصصة فى مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وتقديم الخدمات اللوجستية وإقامة مشروعات البنية التحتية والتكنولوجية المطلوبة لتنمية هذه المناطق.

فيما قال زياد أحمد، رئيس مجلس إدارة شركة الزواد موبيل وعضو غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات باتحاد الصناعات المصرية، إن نموذج عمل الشركة يتضمن توفير البيئة النموذجية اللازمة لخدمة صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في مصر من خلال توفير خدمات متكاملة لرواد الأعمال، والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة والمحلية والعالمية الكبرى، وشركات تصميم وتجميع الصناعات الإلكترونية ومنافذ تسويقها.

وأشار عضو غرفة صناعة تكنولوجيا المعلومات إلى تعزيز العلاقات التجارية والبحثية والتعليمية الإقليمية والدولية مع مؤسسات المجتمع المدني والجامعات ومراكز البحوث والشركات الصناعية التكنولوجية من خلال مراكز تعرف باسم مجمعات الابتكار.

.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين