اعلان

نكشف بالتفاصيل سبوبة شركات الأمن الخاص فى وزارة البترول

طارق الملا

فى حلقة جديدة من مسلسل الفساد بوزارة البترول حصل موقع "أهل مصر" على معلومات تؤكد استغلال بعض مديرو الأمن فى الشركات التى تتبع وزارة البترول لمناصبهم من خلال تأسيس شركات أمن خاصة بأسماء أقارب أو بعض الأشخاص الذين يرتبطون بعلاقة نسب معهم ثم يتم التعاقد مع شركة الأمن الخاصة التابعة لمديرو الأمن لتأمين المواقع التى تعمل بها الشركات.

وكشف العاملون عن نموذج موجود فى قطاع البترول وهو "ي.ش" يعمل فى منصب مدير الأمن بشركة ا " س. و"حيث أسس شركة أمن خاص باسم قريب له "م.ش" يتولى منصب كبير إحدى الشركات التى أسسها مدير الأمن العام بشركة"س.و "باسم قريبه ويديرها من الباطن حيث تحصل هذه الشركة على مايقرب من 2 مليون جنيه شهريا من مرتبات العاملين فى الأمن والذين يصل عددهم الى 300 عامل بمواقع شركة "س.و"

وكشفت مصادر من العاملين بالشركات الخاصة للأمن عن واقعة الفساد التى يرتكبها مديرو الأمن بالشركات من خلال عمليات استغلال المناصب وعلاقاتهم اللامحدودة مع رؤساء الشركات فى قطاع البترول.

وأوضح العاملون أن المرتبات التى يحصلون عليها هى 1017 جنيها فقط على الرغم أن رئيس مجلس إحدى شركات البترول وهو المهندس "ح.س" رئيس شركة" س.و" قد أعلن مرتبات العاملين هى 8 آلاف جنيه لكل عامل إلا أنهم لا يحصلون سوى على ملاليم فقط بينما يحصل أصحاب شركات الأمن الخاصة ومديرو الأمن فى الشركات العامة التى تتبع وزارة البترول على باقى المرتب الذى تضعه وزارة البترول.

وكشف العاملون أن هناك حالة من القلق داخل جميع العاملين فى شركات الأمن تجاه تقديم مذكرة لوزير البترول حول حقيقة المرتبات التى يحصلون عليها والتحقيق فى واقعة الفساد التى يقع فيها مديرو الأمن فى الشركات التابعة لوزارة البترول والذين يتولون التنسيق مع الشركات الخاصة وذلك بسبب سيطرة مديرو الأمن على الأمور تماما مع الموظفين الكبار بالشركات وتهديدهم للعاملين فى الأمن والذين يعانون من مرارة عد الحصول على حقوقهم كاملة من التشرد والفصل التعسفى خاصة أن هناك حالة من الاهمال يتبعها وزير البترول الحالى المهندس طارق الملا فى هذا الملف والذى يتسبب أحيانا فى سرقة واهدار بعض المعدات الخاصة بشركات البترول فى المواقع نتيجة عدم الاهتمام الكافى بحقوق العاملين فى الأمن والين يتولون مهمام تأمين الماكينات المستلزمات المختلفة التى يتم استخدامها فى مواقع الحفر.

وأوضح العاملون أن تعاقد وزارة البترول مع شركات خاصة للأمن يفتح الباب للفساد حيث تستطيع الوزارة تعين الأفراد لديها دون واسطة بينها ولكن سياسة بعض رؤساء الشركات هى الاستفادة دائما واهدار المال العام.

فيما قال هشام العطار عضو لجنة مكافحة الفساد بوزارة البترول أن الوزارة بها لجنة لمكافحة الفساد قد شكلها المهندس طارق الملا وزير البترول الحالى وتواصل عملها المستمر فى مكافحة الفساد.

وأَضاف فى تصريحات خاصة لموقع "أهل مصر" أنه فى حالة وصول أى مذكرة خاصة بالشكوى حول واقعة فساد يتم التحقيق فيها مباشرة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً