اعلان

عبدالغفار: نبذل قصارى جهدنا لتحقيق حلم زويل في إحداث نهضة تكنولوجية

خالد عبد الغفار

شارك د. خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، في مراسم إحياء ذكرى ميلاد العالم الراحل الدكتور، أحمد زويل، بحضور أسرة العالم الراحل بحضور وزير الإنتاج الحربي اللواء محمد العصار، ووزير الكهرباء د. محمد شاكر، ووزير التربية والتعليم السابق د. الهلالي الشربيني، ود. شريف صدقي، الرئيس التنفيذي لمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا والعالم د. مصطفى السيد، رئيس مجلس إدارة المدينة.

وأشاد الوزير بتواضع دكتور زويل الكبير وحرصه البالغ على بناء صرح علمي يكون نواة لوضع مصر في مصاف الدول المتقدمة، كما اشاد باختياره الدقيق للعاملين في مدينة زويل ومحاولته تجميع الكفاءات المصرية في الخارج لجذبها داخل مصر، مؤكدا انه سيبذل قصارى جهده من اجل تحقيق أمل زويل في وضع مصر على طريق العلم والتكنولوجيا وفي مصاف الدول الكبرى.

واكد ان اسم زويل يمثل قيمة لمصر وانه كان في الولايات المتحدة وعقله ووجدانه في مصر، مؤكدا ان رحيل زويل كان صدمة للوسط الاكاديمي عالميا، مؤكدا على ضرورة تكون رحيله طاقة من النور لأحراز المزيد من التقدم في مجال البحث العلمي والتكنولوجيا داعيا تلاميذه ومحبيه ان يستكملوا مسيرة عطائه، ومشروعه العظيم في بناء مصر علميا وتعليميا وتخريج اجيال قادرة على احداث تقدم علمي ونهضة في البلاد،

شهدت الفاعلية فيلما وثائقيا عن مسيرة بناء مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا وجهود زويل لبنائها وتطويرها وأراء طلاب المدينة الذين تأثروا بفكر الراحل زويل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً