اعلان

"الصناعات الكيماوية": برتوكول تعاون مع مصلحة الكيمياء لتبادل الخبرات

الدكتور شريف الجبلى

وقع الدكتور شريف الجبلى، رئيس مجلس إدارة غرفة الصناعات الكيماوية، بروتوكول تعاون مع الدكتور مجدى فهمى، رئيس مصلحة الكيمياء، لتبادل الاستفادة من الإمكانيات المتاحة للطرفين لتنمية القدرات الإنتاجية للمنشآت الصناعية ورفع مستوى الجودة بما يتلائم مع المعايير والمقاييس الدولية للوصول إلى التميز، والتنافس على المستوى المحلى والدولى، وتحقيق استفادة للشركات الصناعية بكافة الخدمات التى توفرها مصلحة الكيمياء.

وأشار الدكتور الجبلى إلى أن هذا البروتوكول يحقق تعاونا مشتركًا فى إعداد الكوادر الفنية وتأهيل العاملين بمعامل التحاليل والاختبارات والمعاونة فى إجراء الاختبارات البيئية، وفحص المخلفات الصناعية وحل المشكلات الصناعية بإجراء البحوث وتقديم المشورة الفنية لهم، ومعاونة الشركات فى تطبيق المواصفات القياسية لتحسين جودة المنتج، مؤكدًا على أهمية دور مصلحة الكيمياء فى تأكيد جودة الصناعات الكيماوية.

وطالب الدكتور محمود سليمان عضو مجلس إدارة الاتحاد ومجلس إدارة الغرفة، بسرعة تنفيذ التحاليل اللازمة الخاصة بالإفراج عن الواردات، نظرًا لما يسببه تأخير التحاليل فى غرامات مالية تكلف الشركات مئات الآلاف من الدولارات، التى تذهب إلى الخطوط الملاحية، ما يمثل عبء إضافى على الشركة، وكذا الدولة فى ظل أزمة العملة الأجنبية الحالية.

وأشار المهندس شريف الزيات عضو مجلس الإدارة ورئيس شعبة الكيماويات المتنوعة على أهمية تعاون مصلحة الكيمياء مع الغرفة ومعاونة مصلحة الكيمياء للقيام بكافة التحاليل اللازمة بالدقة والسرعة التى تحتاجها الصناعة.

وأشار الدكتور مجدى فهمى إلى أن المصلحة تسعى جاهدة إلى تطوير العمل بها لتحقيق كافة احتياجات الصناعة، وقام بشرح لكافة الانشطة التى تقوم بها مصلحة الكيمياء وما تقدمه من خدمات سواء مشورة فنية أو تحليل منتجات للتأكد من جودتها ومطابقتها للمواصفات القياسية بما يساهم فى تحقيق تنافسية للمنتجات المصرية مع مثيلاتها من المنتجات المستوردة او المعاونة فى تدريب واعداد كوادر وتأهيل العاملين بمعامل التحاليل والاختبارات للشركات.

وإستكمل مجلس إدارة الغرفة أعماله بعرض انشطة الشعب المختلفة بالغرفة حيث قام المهندس محمد فكرى فريد عبدالشافى وكيل المجلس للشئون الادارية والمالية ورئيس شعبة المنظفات بعرض المشاكل التى تواجه صناعة المنظفات. كما اشار الى قانون القيمة المضافة وما سببه فى زيادة ازدواجية الضرائب المفروضة على المنظفات لخضوعها الى ضريبة الجدول 5% بالاضافة الى 13% القيمة المضافة مما يمثل ازدواج ضريبى.

وأشار شريف الزيات عضو مجلس الادارة ورئيس شعبة الكيماويات المتنوعة الى الجهود التى تبذلها شعبة الكيماويات المتنوعة لحل مشاكل هذه الصناعة وخاصة صناعة الغازات الصناعية وما تواجهها من ازمات وسعي الشعبة الى ايجاد حلول تدعم هذه الصناعة.

فيما أكد خالد أبو المكارم وكيل المجلس للشئون الحكومية والمعارض ورئيس شعبة البلاستيك والمطاط الى مشكلة شركات PVC فى الحصول على منتج بمواصفات جيدة تحقق لها جودة عالية للمنتجات المصرية واشار الى انه تم الاجتماع بالسيد رئيس جهاز مكافحة الدعم والاغراق للوقوف على آليات حماية هذه الصناعة وتم خلال هذا الاجتماع الاستماع الى كافة وجهات النظر من المنتجين والمستوردين وكافة الاطراف المعنية للسعى لايجاد توافق على كيفية تحقيق المنافسة للصناعات المصرية.

وأكد الدكتور شريف الجبلي رئيس مجلس إدارة الغرفة على اهمية تعميق الصناعة المحلية لتحقيق زيادة الناتج المحلى وتقليل الفجوة بين الصادرات والواردات

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً