اعلان

وزير الكهرباء: 19.4 مليار جنيه لتطوير شبكات التوزيع حتى 2018

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه تم إعداد خطة أخرى لتدعيم شبكات التوزيع بتكلفة تقديرية تصل إلى حوالي 19،4 مليار جنيه مصري، وذلك لتطوير شبكات التوزيع حتى عام 2018.

وأضاف شاكر خلال أثناء مشاركته في مؤتمر "ترشيد الطاقة والطاقة المتجددة من أجل التحول إلى الاستدامة للطاقة المستقبلية في مصر ومنطقة المتوسط"، والذي ينظمه المرصد المتوسطي للطاقة، وذلك بحضور برونو ليكور رئيس المرصد المتوسطى للطاقة، والدكتور مصطفى سويدان رئيس الشعبة القومية المصرية لمجلس الطاقة العالمي، والدكتور حسن يونس رئيس مجلس إدارة الشركة الإستشارية لهندسة محطات القوى والطاقة الكهربائية "بيجسكو".

كما أعرب شاكر عن شكره للمرصد المتوسطي للطاقة، للدور الذي يقوم به لدعم وتعزيز التعاون في مجال الطاقة بدول المتوسط مع الأخذ في الاعتبار أن الطاقة تعد أداة لتحقيق التكامل الإقليمي، كما وجه الشكر للشعبة القومية المصرية لمجلس الطاقة العالمي على الدور العظيم الذى تقوم به لدعم الاستدامة، من خلال الطاقة المتجددة وتحسين كفاءة الطاقة.

وأشار الدكتور شاكر في كلمتة إلى أن العالم اليوم يواجه تحديات الطاقة وللتغلب عليه يجب زيادة الاهتمام بعدد من المحاور التي تساعد في تحقيق الاستدامة ومنها تأمين الطاقة، تجنب التغيرات المناخية والإمداد بخدمات الطاقة.

كما أشار الوزير إلى التحديات التى واجهت قطاع الطاقة المصري خلال الفترة الماضية ومن أهمها نقص الوقود، إنخفاض اتاحية محطات التوليد وشبكات النقل، ارتفاع الدعم المقدم للطاقة، ضعف السياسات والتشريعات الداعمة لتوفير بيئة جاذبة للاستثمار، وغياب الآليات التمويلية المناسبة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (23-23) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | التعادل يسيطر على المباراة