اعلان

إجازة أسبوع لمعلمات رفح المتضررات من "بيت المقدس"

كتب : أهل مصر

قرر الدكتور إبراهيم التداوي، وكيل وزارة التربية والتعليم بشمال سيناء، منح معلمات إدارة رفح التعليمية المتضررات من العناصر المسلحة التي نبهت عليهن عناصر "بيت المقدس" الإرهابية بعدم التبرج ولبس النقاب، إجازة لمدة أسبوع لحين التواصل مع الأجهزة الأمنية.

وأكد وكيل الوزارة في تصريحات صحفية على منح معلمات رفح إجازة حتى آخر الأسبوع لحين التواصل مع الجهات المختصة لحل تلك الأزمة، وذلك بعد اجتماع موسع مع عدد كبير من المعلمات المتضررات.

وقالت أسراء محمد، إحدى المدرسات، نحن لسنا ضد العملية التعليمية، ولن نسمح بأي حال من الأحوال بتعطيل الدراسة في مدن الشيخ زويد ورفح، ولكن هل يأتي ذلك على حساب حياتنا؟.

وأضافت، نحن تعرضنا لتهديدات صريحة بإقامة الحد على كل مدرسة لن ترتدي النقاب أو تصطحب محرم معها"، مطالبين بسرعة إيجاد حلول سريعة للعودة مره أخرى إلى مدينة رفح والشيخ زويد.

وكانت مصادر بشمال سيناء، أكدت أن عناصر تنتمي لما يسمى تنظيم "أنصار بيت المقدس" الإرهابي طالبت المعلمات اللاتي يعملن في مدينة رفح بارتداء النقاب وضرورة وجود محرم أثناء ذهابهن إلى العمل.

وقالت المصادر إن عناصر "بيت المقدس" استوقفت أتوبيسات نقل المعلمين ونبهت على المعلمات بضرورة ارتداء النقاب وإلزامهن بوجود محرم أثناء ذهابهن إلى العمل، حتى لا يقيموا عليهن الحد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصر والأردن والإمارات ينفذون إسقاطا لأطنان من المساعدات الإنسانية فوق غزة "فيديو"