اعلان

هل تجرؤ على تجربتها.. شيكولاتة بـ"السي فود" لمواجهة الشيخوخة

يجتاح عالم الطب والأدوية، دراسات وأبحاث عديدة لوصفات واستخلاصات من خيرات الطبيعة يثبت فاعليتها في علاج العديد من الأمراض التي حيرت العلماء والباحثين.

هوس البقاء بشباب وصحة يطارد البعض لذا يلجأون إلى إنفاق الآلاف من الجنيهات حتى لا تبدو علامات الشيخوخة على الوجه والجسد وحتى تطول أعمارهم، لكن دراسة جديدة ربما تجعل البعض في حيرة بين تجربة الابتكار الجديد أو الإعراض عن الفكرة من الأساس، حيث ابتكر علماء روس نوعا جديدا من الشيكولاتة مطعمة بمواد مستخلصة من أحياء بحرية كنجمة البحر وقنفذ البحر، تساعد على إطالة العمر.

لم من السهولة بمكان التوصل إلى نتائج هذا البحث، إذ عمل علماء المعهد على دراسة قوام المركبات البحرية الطبيعية وميزاتها الطبية والبيولوجية منذ 40 عاما واستنادا إلى النتائج التي توصلوا إليها تم إنتاج أنواع مختلفة من الأدوية والمستحضرات الطبية.

علماء معهد المحيط الهادئ للكيمياء العضوية الحيوية في إقليم بريموريه الروسي، أكدوا أنهم استخلصوا هذه المواد من مأكولات بحرية ونبات الشزندرة الصينية وأسموها "الفيتامينات البحرية" وأضافوها إلى الشيكولاتة التي تنتج تحت اسم "تحفة بحرية" وتساعد هذه المواد على إبطاء الشيخوخة وتصحح عمليات الآيض الغذائي فيه، مما يساعد على إطالة العمر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة أرسنال وتوتنهام في الدوري الإنجليزي