اعلان
اعلان

بوتاس يسجل ظهوره الأول بسيارة مرسيدس

كتب : سها صلاح

ظهر الفنلندي فالتيري بوتاس الوافد الجديد إلى مرسيدس بسيارة الفريق للمرة الأولى اليوم الأثنين في افتتاح التجارب التي تقام على مضمار كتالونيا بمدينة برشلونة الأسبانية استعدادًا لبطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا1- لموسم 2017 .

وتستمر الجولة الأولى من التجارب لمدة أربعة أيام بينما تقام الجولة الثانية الأخيرة على المضمار نفسه ، بين يومي السابع والعاشر من مارس المقبل.

وتفتتح منافسات بطولة العالم لموسم 2017 بإقامة سباق الجائزة الكبرى الأسترالي بمدينة ملبورن في 26 مارس.

وانتقل بوتاس إلى فريق مرسيدس ، حامل لقب فئة الصانعين ببطولة العالم ، قادمًا من ويليامز ليحل مكان الألماني نيكو روزبرج الذي أعلن اعتزاله عقب تتويجه بطلا للعالم في الموسم الماضي.

ويشارك بوتاس في الفترة الصباحية من تجارب اليوم بينما يشارك زميله البريطاني لويس هاميلتون ، المتوج بطلا للعالم ثلاث مرات ، في الفترة المسائية.

ويحق لكل من الفرق العشرة المنافسة ببطولة العالم ، المشاركة في التجارب بسيارة واحدة في كل يوم من أيام التجارب ، وقد اختار فريق مرسيدس نظام التناوب بين سائقيه بوتاس وهاميلتون في الفترتين الصباحية والمسائية من كل يوم.

أما فريق ريد بول ، فقد قرر مشاركة سائقه دانييل ريتشياردو في الفترتين الصباحية والمسائية اليوم كما دفع فيراري بالسائق الألماني سيبستيان فيتل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
لأول مرة.. أهالي الجنود الإسرائيليين الأسرى يجتمعون اليوم مع نتنياهو