اعلان

هل تصلح زراعة أوراق "الصحف" في مصر؟

صورة ارشيفية

لا تتوقف الابتكارات مؤخرًا، في محاولة لتقديم أفكار خاصة بالحفاظ على البيئة بعد الاختراعات التي ضرت بها كثيرًا بسبب التقدم التكنولوجي السريع الذي يشهده ركب الانسانية.

وفكرة طباعة الصحف على ورق نباتات كنوع من الحفاظ على البيئة ربما تكون مناسبة لصناعة الصحف المصرية في حال توفير المناخ المناسب لهذه الخطوة الجريئة، ولكن كيف يمكن الاستعانة بخبراء في هذا المجال في حال حاولنا تنفيذ الفكرة في مصر.

إنها اليابان التي انطلقت منها هذه الفكرة حيث انتشرت فيها فكرة تتبنى الصناعات الورقية غير الضارة بالبيئة، حيث تيتم زرع واستنبات أنواع مختلفة من الزهور والنباتات، وبدأت إحدى الصحف اليابانية بالفعل استخدام هذه الأوراق، وهي الصحيفة التي لاقت رواجا كبيرا لرصد الفكرة نفسها.

وتعتبر صحيفة ماينتشي اليابانية، صاحبة التجربة الرائدة في تغيير تلك الصورة النمطية من خلال جهودها لنشر الوعي بضرورة حماية البيئة، والتأكيد على أن أوراقها صديقة للبيئة، وغيرت الصحيفة شعارها والوانه إلى الالوان الصديقة للبيئة.

وخطت الصحيفة، خطوة إضافية في طريق التأكيد على أنها صديقة للبيئة، فأصدرت عددا خاصا من أوراق نباتية، وهذه الاوراق بها بها بذور خمس نباتات مختلفة، يمكن قطع جزء منها وزرعه في التراب لتنمو النباتات خلال بضعة أسابيع.

ويجد الخبراء أن تطبيق فكرة الصحيفة الخضراء، على جميع أنواع الأوراق التي يتم استخدامها يمكن أن ينقل الصناعات الورقية من معسكر الإضرار بالبيئة للأبد.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً