اعلان
اعلان

نتائج اختبار نيسان قشقاي (فيديو)

أثبتت نيسان "قشقاي" العائلية ذات التصميم الرياضي قدراتها في سوق السيارات العالمية وخاصة في المنطقة العربية، منذ أعلنت الشركة المصنعة عنها للمرة الأولى في 2006، وهو ما دفع الصانع الياباني إلى تطويرها وإنتاج أكثر من جيل.

وكان موديل 2016 من "قشقاي" قد توج بلقب سيارة العام لفئة السيارات الـSUV متعددة الأغراض للعام الثالث على التوالي، فى الاستطلاع الذي أجرته مجلة "أوتو نيوز" في نسخته الثامنة لجميع الفئات المغربية وشارك فيه قرابة 30 ألف شخص.

حيث خضعت "قشقاي" للعديد من تجارب الأداء واختبارات الأمان التي تنظمها المؤسسات الدولية المعنية بسلامة الركاب، ومن بين الطرازات التي أخضعها البرنامج الأوروبي لتقييم السيارات "Euro NCAP" لاختباراته " قشقاي 2014 ".

وحصلت قشقاي 2014 على " 5 نجوم " وهو التقييم الأعلى الذي يمنحه البرنامج الأوروبي، حيث نجحت وسائل الأمان بالسيارة في حماية الركاب لأقصى قدر ممكن، سواء عند الاصطدام الأمامي أو الجانبي أو سقوط الأشياء عليها من الخارج أو الاصطدام بالمارة، وصولًا إلى اختبار المكابح الذاتية الاختيارية.

وجدير بالذكر أعلنت نيسان في وقت سابق عن موديل 2017 بمحرك رباعي الاسطوانات سعة 1.2 لتر وبقوة 117 حصانا عند 4500 لفة في الدقيقة، ويعمل بوقود بنزين 92، ما يجعلها من السيارات الـSUV الموفرة للوقود.

يذكر أن أسعار موديل 2017 من نيسان قشقاي في السوق المصريما يقرب من 400 ألف جنيه لأقل فئة 550 آلاف جنيه لأعلى فئة وفقًا للأسعار الرسمية التي أعلن عنها الوكيل.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل