اعلان
اعلان

مصادر: "غبور اوتو" فى أوتوماك فورميلا 2017

غبور اوتو

صرح مصدر مسئول بالشركة جى بى غبوراتو أنه ستقوم بالمشاركة ضمن فعاليات الدورة المقبلة للمعرض في الموعد الجديد، مشيرًا أن الشركة ستشارك بجميع العلامات التجارية هيونداي ومازدا وشيري وجيلي.

وأعلنت سابقا شركة جى بى غبوراتو عن مشاركتها ضمن الفعاليات المعرض قبل قرار التأجيل، وكانت تشارك بعلامة تجارية واحدة وهى العلامة التجارية الكورية هيونداي فقط.

و يذكر المصدر أن الشركة خلال الدورة الثالثة والعشرين للمعرض والتي انعقدت منتصف مارس 2016، شاركت مجموعة جي بي غبور أوتو من خلال 4 علامات تجارية بقطاع الملاكي هي هيونداي ومازدا وجيلي وشيري.

وقال المصدر أن منظمي المعرض تشاوروا مع الشركة قبل اتخاذ قرار التأجيل، فدعمت هذا الاتجاه باعتباره الأفضل في ظل الظروف الراهنة بالسوق وحالة الركود التي تجتاح القطاع منذ عدة أشهر والتي أدت لانخفاض حركة البيع.

وأوضح المصدر أن السوق السيارات المصرى غير مستقر خصوصَا أن السوق المصرى مليئ بالعواقب والمعوقات نتيجة ارتفاع الدولار فى الفترة الماضية، وفى نفس التوقيت تم إيقاف المستورد ما أدى إلى ارتفاع أسعار السيارات.

وأكد المصدر أن الشركة غير قادرة على اتخاذ القرار بشأن رفع الأسعار أو بخفضها، وفى الوقت ذاتيه ينتظر العملاء عروض التخفيضات ليبدأء بالشراء لأن مايجذب العملاء هى العروض، وبالأخص لما يكون العرض متوفر فى يد العملاء، وأن العروض تساعد فى تحريك حركة الركود التى شلت السوق المصرى للسيارات.

وأكد المصدر أن الوقت الحالى لا أستطيع عمل تحديد نسبة المشاركة فى المعرض، ولا يوجد توقع حجم المبيعات ممكن تحقيقها والحجوزات التى يمكن التعاقد عليها مع العملاء وكل ذلك يعود لكلمة واحدة وهى أن السوق مصاب بحالة شلل تام.

وقال المصدر إن الشركة ستشارك فى المعرض بالعلامة التجارية الكورية هيونداي إلنترا الكورية الجديدة ً موديل 2017 وتتواجد سيارة هيونداي إلنترا 2017 بفئتين من المحركات في السوق المصرى: محرك 1600 سي سي بقوة 122 حصان أي أقل من الموديل الحالي بـ 8 أحصنة ومحرك آخر سعة 2000 سي سي.

أما بالنسبة للشكل الخارجى لهيونداى النترا الجديدة موديل 2017 حيث يظهر الطابع الفخم والهادئ علي جسم السيارة، وهو منهج أتجهت له الشركة العريقة في كل موديلاتها بداية من الجينسس الفارهة ثم الأزيرا ثم السوناتا، ثم التوسان الجديدة ثم الإلنترا الجديدة كليًا.

وتتمتع السيارة من الداخل بالكثير من الفخامة والتنظيم للكونسول الوسطي وترتيب الأزرار، كما تتميز بشاشة عرض تتميز بنظام تشغيل أندرويد ويمكن التوصيل بها بالموبايل وعرض محتويات الموبايل بها، بالأضافة إلى نظام تدفئة المقاعد الأمامية، وشاشة عرض معلومات في لوحة العدادات خاص بكمبيوتر الرحلات ونظام الحفاظ علي المسار والركن التلقائي.

وتتمتيز النترا 2017

عدد 4 سلندر وعدد 16 صبابة.

عدد الأبواب 4 وعدد المقاعد 5.

ناقل حركة أتوماتيك بعدد 6 سرعات.

وسائد هوائية للسائق لحمايته عند التصادم.

جنوط أسبور مقاس 16.

ترتفع سيارة هيونداي النترا 2017 عن الأرض بمسافة 150مم.

تحتوي على زر تشغيل وإيقاف المحرك.

تحتوى على فتحة سقف كهربائية وكمبيوتر رحلات.

عجلة قيادة آلية.

تدعم وجود قفل مركزى للأبواب.

العزم الأقصى يصل إلى 155 نيوتين.متر، 4850 لفة.دقيقة.

قوة محرك هيونداي النترا 2017 تصل إلى 127 حصان، 6300 لفةدقيقة.

تحتوي Elantra 2017 على فوانيس امامية وخلفية LED.

سيارة هيونداى النترا HD تتمتع بتوزيع إلكترونى للفرامل EBD ونظام فرامل ABS.

تشتمل على مرايا جانبية كهربائية يمكن طيها كهربائيًا ويوجد بها إشارات.

تحتوى على سبويلر خلفي، ومدخل CD ومدخل AUX، مدخل USB، بلوتوث.

نوع الجر أمامي.

سعة خزان الوقود 50 لتر.

نظام الفرامل ABS، وتوزيع إلكتروني للفرامل EBD.

يمكن التحكم في نظام الصوت من عجلة القيادة.

مساحة الشنطة الخلفية 407.

وبحسب مصدر في توكيل منصور المالك لعلامتي شيفروليه الأمريكية وأوبل الألمانية، فإن مشاركته في أوتوماك فورميلا بنسخته لعام 2017، ستكون محصورة على إصدارات الشركة الألمانية فقط، ولن تشارك شيفروليه في المعرض الدولي.

وأوضح أن أوبل التي سيدفع بها "منصور" في المعرض الدولي لن تتضمن إصداراتها أى سيارة جديدة غير مألوفة للجمهور في مصر، مشيرًا إلى أن التوكيل المالك للعلامة الألمانية سيكتفي بأسترا وميريفا وكورسا وإنسيجنيا وغيرها من الإصدارات المعروفة بالسوق المصرية.

و أكد مصدر في إدارة المعرض الدولى أن المحفل قد يشهد غياب بعض العلامات ذات الثقل في السوق المصرية على غرار كيا وهوندا وميتسوبيشي ولادا وأودي وفولكس فاجين. وعلى النقيض، تأكد مشاركة كلا من سانج يونج الكورية وألفاروميو وجيب وتويوتا وBMW وميني وسوبارو ونيسان وسوزوكي وهيونداي كممثلة وحيدة لتوكيل غبور في المعرض، كما ستشارك العلامات الصينية مثل بي واي دي وشنجان وجاك وهايما.

ومن العلامات الصينية الشهيرة في السوق المصرية، والتي أعلن عن عدم مشاركتها بشكل أساسي في المعرض، هي جيلي صاحبة المركز المتقدم في مبيعات السوق المصرية وشيري الشهيرة، وكلاهما مملوكان لتوكيل غبور.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نرفع السعر ولا لا؟.. رغيف الخبز المدعم حائر بين أصحاب المخابز ووزارة التموين