اعلان

المقاتل جيلان فيلانت يتجنب الإيقاف المؤقت‎ بـ"علاج للربو"

كتب : وكالات

تجنب مقاتل اتحاد الفنون القتالية المزدوجة، جيان فيلانت، الإيقاف المؤقت من قبل الوكالة الأمريكية لمكافحة المنشطات، وذلك بعد تناوله مادة محظورة بهدف العلاج، وليس تحسين الأداء، وكشفت نتائج اختبار فحص المنشطات لفيلانت تناوله لمادة فيلانتيرول وهو دواء يتم استخدامه لعلاج الربو ويعمل على تدفق الهواء النقي.

وأكدت الوكالة أنه لن يتم إيقاف فيلانت بشكل مؤقت، وسيكون بإمكانه المنافسة في ليلة فورتاليزا البرازيلية يوم 11 مارس المقبل، فمن المقرر أن يلتقي فيلانت مع بطل الوزن الثقيل شوجون روا في فورتاليزا.

وقدم فيلانت للوكالة وثائق تبين أن الطبيب وصف له تناول هذا الدواء لمدة 14 يوما من أجل مساعدته على استنشاق الهواء وزيادة تدفقه لعلاج مرض الربو لديه.

وأصدرت وكالة مكافحة المنشطات بيانا ذكرت فيه: "عند إجراء تحقيق شامل في ملابسات استخدام فيلانت للمادة المذكورة قررت الوكالة أن المقاتل استخدم هذا الدواء لعلاج حالة مزمنة حادة وفقا للمعيار المحدد من قبل الطبيب وبشكل لا لبس فيه".

وأضاف البيان: "علاوة على ذلك فإن استخدام هذا الدواء على المدى القصير تم بناء على توصية طبية والتي لجأ إليها فيلانت بعد استنفاده للبدائل العلاجية الاخرى والتي لم تكن ناجحة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصادر: البيان الختامي لقمة البحرين يشدد على رفض تهجير الفلسطينيين