اعلان

6 خطوات لعلاج التهاب الحلق المزعج

يصاب الكثيرون، بالتهاب الحلق في أي وقت من العام، ليس فقط في فصل الشتاء، بسب العديد من العوامل، بداية من استنشاق هواء ملوث إلى الصراخ أو الحديث والتدخين وغيرها، وبصفة عامة يعتبر هذا الالتهاب مؤلم ومزعج، لذلك عليك التعرف على عدة طرق لعلاج التهاب الحقل:

1-الغرغرة بماء دافئ وملح، حيث يساعد هذا المحلول في تقليل التورم في المنطقة والتخفيف من أعراض الإصابة بالتهاب الحلق.

2-القيام بالغرغرة مرة كل ساعة بإضافة خمسة جرام من الملح إلى 240 ملليتر من الماء الدافئ يخفف الأعراض بالفعل.

3-تناول كمية مناسبة من الماء والسوائل يوميًا لتجنب الإصابة بالجفاف وتخفيف أعراض التهاب الحلق، حيث إن السوائل تعمل على تحليل الإفرازات المتراكمة في المنطقة وبالتالي تخفيف الألم. تجدر الإشارة أيضًا إلى أن تناول السوائل الساخنة مثل الشاي والشوربات يساعد في تقليل تهيج الحلق.

4-استخدام المبخرات Vaporizer وجهاز زيادة الرطوبة Humidifier في المنزل وغرفة النوم بالتحديد، فالبخار الدافئ أو البارد يساعد في شعور أكبر بالراحة عن طريق تلطيف الممرات الهوائية، كما من شأن هذا الأمر أن يساعد في تحسين بحة الصوت في حال الإصابة بها. ولكن تأكد دائمًا من عدم تبريد الغرفة بصورة كبيرة أو حتى ترطيبها، إذ يجب إبقاء الجو فيها معتدلًا ومريحًا. في حال عدم توفر جهاز ترطيب لديك، بإمكانك الاستعانة بوعاء مليء بالماء للحصول على الرطوبة اللازمة من خلال تبخر الماء في هذا الوعاء، ولكن تاكد من وضعه في مكان امن دائمًا تجنبًا لحصول أي حوادث.

5-استخدام أقراص المص المصممة للتخفيف من أعراض التهاب الحلق والألم المصاحب له، وبالأخص تلك الأقراص التي تضم مواد تعمل وتساعد في تطهير منطقة الحلق بالإضافة إلى تخدير موضعي خفيف، تجدر الإشارة إلى أن هذه المواد توفر فعالية مزدوجة تساهم في تخفيف أعراض التهاب الحلق وحتى السعال.

6-أخذ قسطًا كافيًا من الراحة بالإضافة إلى ضرورة إعطاء صوتك أيضًا الراحة اللازمة، لذا حاول تجنب الصراخ أو الكلام الكثير، كي لا تزيد أعراض المرض سوءًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً