اعلان

فيلسوف الضحك محمد عوض.. بدأ من مسرح الجامعة.. و"جلفدان" النقطة الفارقة في مشواره

محمد عوض

حلت أمس، الإثنين، ذكرى رحيل فيلسوف الضحك الشهير محمد عوض، وهي الذكرى العشرين لرحيله بعدما قدم كثير من الأعمال التي امتعت الجمهور المصري والعربي على السواء خلال مشواره الفني.

ولد محمد عوض في الثاني عشر من شهر عام 1932، اسمه الأصلي محمد محمد عوض يوسف، ولد في مدينة القاهرة، وحصل على ليسانس آداب جامعة عينشمس عام 1957، ثم دبلوم المعهد العالي للفنون المسرحية عام 1962.

بدايته الحقيقية كانت في مسرح الجامعة، فبعد التحاقه بجامعة عين شمس بكلية الآداب قسم الفلسفة قام بإنشاء فرقة للتمثيل، وكان يقوم بإعادة تقديم مسرحيات العملاق نجيب الريحاني، حيث أحبه كثيرا ولذلك اختار أن يعيد مسرحيات نجيب الريحاني دون غيره، وكان يقوم باستدعاء أحد أبطال مسرحيات الريحاني للتمثيل معهم بالجامعة أو لمشاهدة مسرحياته، ومن ثم بعد تخرجه في الجامعة التحق بفرقة الريحاني المسرحية لتكون بداية نجاحاته وشهرته الحقيقية.

تعد مسرحية جلفدان هانم نقطة فارقة في مشواره الفني لأنه بعد هذه المسرحية بدأت رحلته إلى السينما حيث قام بالأدوار الثانية، واشتهر بالأدوار الكوميدية في المقام الأول حيث أنه تلقائي يعتمد على حركات الجسد أثناء التمثيل.

تزوج عوض وانجب له ثلاث أولاد هم عادل عوض ويعمل مخرجا، وأيضا يعمل في مجال الخدمات الإنتاجية، وعلاء عوض وهو ممثل شارك في عدة أعمال سينمائية، وعاطف عوض وهو مصمم أستعراضي شهير.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
القوات الأمريكية تلقي مساعدات منتهية الصلاحية للفلسطينيين في غزة.. فيديو