اعلان

طالبتان تصعدان للنهائيات بمسابقة مختبر الشهرة في طنطا

مسابقة مختبر الشهرة

انتهت ثالث فعاليات الموسم الثامن لمسابقة "مختبر الشهرة 2017" بطنطا بمركز بحوث تنمية إقليم الدلتا، بفوز اثنين من العروض المقدمة، حيث شارك في هذه المرحلة من المسابقة 18 متسابق على مدار جولتين ضمت الجولة الأولى 9 متسابقين، والجولة الثانية 9 متسابقين والذين قاموا بعرض موضوع علمي بطريقة شيقة مبتكرة في ثلاث دقائق أمام لجنة التحكيم المكونة من نخبة من الأساتذة المتخصصين في مختلف التخصصات.

وحصل الفائزين المؤهلين من الجولات المحلية علي جوائز قيمة، وسيحظى الفائز الأول والثاني برعاية كاملة للسفر إلى المملكة المتحدة ليمثل مصر في المسابقة الدولية التي ستقام خلال مهرجان شلتنهام للعلوم في المملكة المتحدة في شهر يونيو 2017.

وانتهت الجولات في طنطا بفوز (إيمان السيد إبراهيم صالح) التي تبلغ من العمر 21 عاما وهى طالبة بالفرقة الثالثة بكلية الطب جامعة المنوفية، عن عرض أولي حول انقباض العضلات، أما العرض الثاني فكان عن عامل ريسس RH بناءً على رأى لجنة التحكيم.

وفازت بناء على تصويت الجمهور(إيمان أحمد محمـد نصير) وتبلغ من العمر 20 عاما وهى طالبة بالفرقة الثانية بكلية الصيدلة جامعة بورسعيد، لتقديمها عرض أولي عن كيفية إذابة الزيت فى الماء، أما العرض الثانى فكان عن مشكلة تفاعلات الاضافة فى البنزين، وقد فازت بجائزة مقدمة من أكاديمية البحث العلمى والتكنولوجيا.

الجدير بالذكر أن المسابقة هى تعاون مشترك بين أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا والمجلس الثقافي البريطاني، بهدف تشجيع شباب العلماء في مجالات العلوم الحياتية الأساسية والهندسية، والذين تتراوح أعمارهم من 18 وحتى 40 عامًا على إيجاد وسيلة للتعبير عن أنفسهم والتواصل مع الجمهور الأكبر بطريقة منفتحة، ملهمة وتفاعلية إلى جانب حث الأجيال الشابة على اتخاذ العلوم والتواصل العلمي مجالًا ملهمًا لمستقبلهم الوظيفي، وتعزيز العلوم كجزء من الثقافة السائدة في المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
للتوصل إلى هدنة.. رئيس المخابرات العامة يجري اتصالًا برئيس حركة حماس