اعلان

وفد من طلبة حقوق عين شمس يزورون مصلحة الأمن العام

كتب : أهل مصر

قام وفد من طلبة كلية الحقوق بجامعة عين شمس بزيارة قطاع مصلحة الأمن العام ؛ للاستفادة العملية وربط الجانب النظري بالجانب العملي في دراسة القانون.

وبادر عدد من طلاب اللجنة الثقافية بكلية الحقوق بجامعة عين شمس بزيارة قطاع مصلحة الأمن العام للاستفادة من الخبرات الميدانية لرجال الشرطة العاملين في مجال البحث الجنائي والإطلاع على نماذج عملية تمثل محاكاة للواقع العملي وما يمكن أن يتعرضوا له من مواقف مماثلة لربط الجانب النظري في المناهج القانونية بالجانب العملي وبما يسهم في تنمية مهاراتهم ويؤهلهم للحياة العملية.

ورافق الطلاب خلال الزيارة عدد من ضباط القطاع ذوي الخبرة في مجال البحث الجنائي؛ حيث استعرضوا جانبا من أطر التطوير والتحديث الذي تنتهجه وزارة الداخلية في مجالات الأمن العام باستخدام التقنيات والنظم الحديثة والتي تعتمد على دراسة الظواهر الأمنية بأسلوب علمي يقوم على الاستقصاء والتحليل واستخلاص النتائج التي تقود للحلول المناسبة بالإضافة إلى تنمية مهارات الكوادر العاملة في مجال البحث الجنائي.

وتم خلال الزيارة عرض عدة سيناريوهات لقضايا حقيقية واقعية وكيفية تلقي البلاغ والتعامل مع مسرح الجريمة وأطر الحفاظ على الأدلة المادية الموجودة بمسرح الجريمة وتحرير محضر المعاينة وسؤال شهود العيان ونظرا لأهمية مادة الإجراءات الجنائية لكونها مادة قانونية يتم تدريسها لطلبة كليات الحقوق، فقد تم تقديم شرح مبسط لبعض الإجراءات القانونية المتعلقة بالعمل الأمني حول إجراءات القبض والتفتيش وتحرير المحاضر إلى جانب إلقاء الضوء على استخدام التقينات الحديثة فى كشف الجرائم.

ومن جانبهم أعرب الطلاب عن استفادتهم الكاملة من تلك الزيارة وما تم طرحه من معلومات وخبرات يمكن الاستعانة بها في حياتهم العملية.

وتأتي الزيارة في إطار حرص وزارة الدخلية على التعاون والشراكة مع كافة مؤسسات الدولة ولاسيما المؤسسات التعليمية من خلال نقل الخبرات العملية المتراكمة لدى العاملين بكافة قطاعات الوزارة للدارسين في المجالات ذات الصلة بالعمل الأمني ترسيخا لدور جهاز الشرطة في خدمة المجتمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً