اعلان

حرب نفسية بين حزب الله وإسرائيل علي حدود لبنان

الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصر الله
كتب : سها صلاح

أكد موقع المصدر الإسرائيلي أن حزب الله وضع لافتة تهديدية على حدود لبنان كتب عليها "إسرائيل أضعف من بيت العنكبوت" كما كتبت لافتة أخرى "سادة النصر" بجانبها صور قيادين في حزب اللله كانت قد اغتالتهم إسرائيل"عباس موسوي، راغب حرب، وعماد مُغنية" ووفقًا لتقرير الموقع توقع المسؤولون في المنظومة الأمنية حربًا قريبة.

وظهرت على موقع الإنترنت التابع للتنظيم صور تشير إلى أن حزب الله يراقب جنود الجيش الإسرائيلي ويوثق نشاطاتهم في منطقة هار دوف الواقعة على خط الحدود الدولية.

ويقول الموقع إن هناك حرب نفسية ومحاولة ترهيبية من قبل حزب الله ضد مواطني إسرائيل، ردًا على ما يبدو على تفجير إرسالية أسلحة كانت مُخصصة لحزب الله قبل بضعة أيام في دمشق.

في الليلة ذاتها، ادعى حزب الله أن جنود الجيش الإسرائيلي اجتازوا الحدود ووضعوا أجهزة تجسس خلوية في منطقة ميس الجبل جنوب لبنان. ردًا على ذلك، تظاهر سكان القرية، واجتاز جزء منهم منطقة الحدود منزوعة السلاح، ولكن فض الجيش الإسرائيلي المظاهرة مستخدما غازا مسيلا للدموع ودخانا.

قبل يوم من ذلك، قال الأمين العام لحزب الله، حسن نصرالله: "على إسرائيل التفكير جيدا قبل أن تشن حربًا على لبنان"، مضيفا في مقابلة لوكالة الأنباء الإيرانية أن تنظيم حزب الله بات مستعدا لكل سيناريو، ولكنه على أهبة الدفاع الآن.

ووفقًا للموقع فقد ساهم رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون، في زيادة التوترات عندما نقل رسالة شديدة اللهجة إلى إسرائيل معربًا فيها أن "كل محاولة لإلحاق الضرر بسيادة لبنان أو تشكيل خطر على اللبنانيين ستحظى برد ملائم".

ولكن وفق أقوال خبراء ومحللين، فإن تصريحات نصر الله لا تشهد على رغبة في مواجهة إسرائيل، بل على العكس، تشهد على قلق ورغبة في منعها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً