اعلان

في لقاء شبابي بالمنيا: قانون التحرش رادع وعقوبته تصل للحبس

الملازم أول آية الداخلي

قالت الملازم أول آية الداخلي، المسؤولة عن وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن المنيا، أن هناك قانون رادع للتحرش، وعقوبة المتهم في المرة الأولي، تكون بالحبس لمدة تترواح بين 6 شهور إلي عام حبس وغرامة من 3 إلي 5 آلاف جنيه كحد أقصي، وفي حالة تكرار التحرش من نفس المتهم لا تقل العقوبة عن الحبس لمدة عام و5 آلاف جنيه غرامة كحد أدني.

جاء ذلك، خلال لقاء شبابي، عقدته الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية بالمنيا، بالتنسيق مع المجلس القومي للمرأة، حول مناهضة العنف الأسري.

وقالت الدكتوره نجاح التلاوي، مقرر فرع المجلس القومي للمرأة بالمنيا، إن مواجهة كل مظاهر العنف ضد المرأة، في كل مكان أصبح ضرورة حتمية، ويجب إنشاء وحدة مكافحة عنف، في كل جهة حكومية، مطالبة بتبني مبادرة الهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بمواجهة كل أنواع التميز بين الجنسيين، خاصة مع انتشار ظاهرة الخرس الزوجي، وعدم وجود أي نوع من الحوار والتفاهم والنقاش بين أفراد الأسرة الواحدة التي تعيش في مسكن واحد، مما يدفع أفراد الأسرة للانشغال خلف أشياء أخري لتضيع أوقات الفراغ.

وقالت مريان ميلاد، مسئولة بالهيئة الإنجيلية، أن اللقاء الشبابي تم بالتنسيق بين الهيئة الإنجيلية والمجلس القومي للمرأة، وإدارة المرأة والأمومة والطفوله بالمحافظة، ومديرية الصحة، ومديرية الأمن ممثلة في وحدة مكافحة العنف ضد المرأة، بعنوان "أمانك مسئوليتنا... لا للعنف الأسري"، وذلك لتوعية الشباب عن التميز بين الجنسين، ومناهضة العنف الأسري، بهدف الوصول لكافة فئات المجتمع للقضاء علي كافة أشكال التميز، كما تم إستعراض المجهودات التي تقوم بها وحدة مكافحة العنف ضد المرأة بمديرية أمن المنيا، ودورها في التصدي لظاهرة التحرش بالفتيات والقضاء علي كل ظواهر العنف ضد المرأة.

حضر اللقاء، الدكتور شنطوري أمام مدير إدارة تنظيم الأسرة بوزارة الصحة، والمهندسة أميرة عبد الفتاح مدير إدارة شئون المرأة بمحاقظة المنيا، والدكتورة نجاح التلاوي مقرر المجلس القومي للمرأة بالمنيا، والدكتورة رجاء عبد الودود أستاذ علم الاجتماع بكلية الآداب بجامعة المنيا، وعددًا كبير من الشباب والفتيات وطلاب الجامعات.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: إسرائيل المسؤولة عن غلق معبر رفح مع قطاع غزة