اعلان

الصحة تطلق "المؤتمر الطبى الدولى gلمرأة العربية

الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان

انطلق اليوم المؤتمر الطبى الدولى للمرأة العربية تحت شعار "صحتك هى أولويتنا"، بالتعاون مع وزارة الصحة المصرية، واتحاد المستشفيات العرب ويأتى ذلك على هامش مؤتمر وزراء الصحة العرب، والذى تبدأ فعالياته من 28 فبراير حتى 1 مارس.

ويتضمن المؤتمر استراتيجيات فعالة لتعزيز التوعية الصحية، وتقليل مخاطر الإصابة بالأمراض المزمنة الخاصة بالمرأة، ومنع العنف ضد المرأة، وتمكين المرأة من إيجاد فرص عمل لها، وتحسين صورة المرأة فى الإعلام، ورفض لكافة الممارسات الممارسة ضدها.

وكذلك الاستراتيجية الخاصة بصحة المرأة فى مختلف مراحل عمرها، من خلال الصحة الإنجابية والنفسية، وكافة المراض المزمنة الغير معدية مثل أمراض السكر والضغط، وسرطان الثدى وسرطان عنق الرحم وهشاشة العظام.

وأوضحت الدكتورة سعاد عبد المجيد رئيس قطاع السكان، وتنظيم الأسرة بوزارة الصحة المصرية أن إعلان القاهرة لم يستثن أى فئة نسائية، بل شمل جميع الفئات، وحق النساء من ذوى الإحتياجات الخاصة.

كما يهدف الإعلان إلى المساواة والعدالة بين الجنسين، تلك البنود التى ستكون منظمات المجتمع المدنى، وحقوق الإنسان، والجهات الدولية بالدول العضاء بجامعة الدول العربية ملزمًة بتنفيذها، مع إعطاء الدعم الكامل للجهات المنفذة بتلك الدول.

وأشار إعلان القاهرة إلى حق المرأة فى الميراث، والقضاء على الأمية، ومناهضة ختان الإناث، وتمكين المرأة فى البرلمان، وحق المرأة أيضًا فى التعليم والتمتع بصحة جيدة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً