اعلان

"تويتر": رمضان العام الماضي شهد 10.7 مليار انطباع

تويتر

أصدر موقع التغريدات القصيرة "تويتر" بيانا، اليوم الثلاثاء، أشار فيه لارتباط نشاط المغردين بالأشهر، خاصة شهر رمضان المبارك، والذي يتزايد فيه النشاط عبر الموقع بشكل لافت، إذ بلغ مجمل النشاط على تويتر ارتفاعًا قدره 26.3% في المتوسط خلال شهر رمضان عام 2016، وشهد أكثر من 10.7 مليار انطباع متعلق برمضان على تويتر، وكانت أكثر الموضوعات تداولًا حينها: الغذاء،الطبخ، الدين، الصحة،العافية، والبرامج التليفزيونية.

وأكد تويتر أن النشاطات الزائدة الملحوظة تتجلى في المحادثات اليومية بين المغردين والتي تستمر حتى عيد الفطر ومقارنة بعام 2015، شهدت المحادثات المتعلقة برمضان من خلال تويتر ارتفاعًا بنسبة 88% مقارنة بالعام الماضي، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا كونها موطنًا لأكثر من 50% من محتوى رمضان عالميًا.

كما يختلف النشاط بحسب المناطق والمغردين حيث ينخرط بعض المتابعين في البحث عن الماركات التجارية، حيث شهدت المملكة العربية السعودية ارتفاعًا في البحث عن المحتوى المتعلق برمضان بنسبة 27% فيما ارتفعت نسبة نشر التغريدات بـ 33%. وتشهد الأوقات المتأخرة من ليالي رمضان زيادة في النشاط الاستهلاكي على تويتر حيث يصل حجم المحادثات ذروته عقب الإفطار وحتى الساعات الأولى من الصباح.

وشهد السعودية ارتفاع في مجمل النشاط خلال شهر رمضان بنسبة + 28% و+ 27% في الإمارات العربية المتحدة و+ 24% في مصر، فيما شملت الأنشطة الرئيسية التي شهدت ارتفاعًا في الانخراط بها عبر تويتر على نشر التغريدات ومشاهدة الفيديو والبحث عن المحتوى.

وحققت أحد الحملات الإعلانية التي أطلقت خلال شهر رمضان زيادة في مشاركات الناس بلغت أكثر من 40 مليون انطباعًا ومشاركة مع 3 مليون مشاهدة للفيديو، ووصلت إلى 3 مليون شخص في المنطقة وهي حملة "فيمتو"، والتي جذبت على اهتمام جمهور تويتر مع الفيديو الأول للحملة الذي يرتكز على روح الوقت مع الأسرة وما يعود به إلى المجتمع تحت وسم #خلينا_نتجمع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً