اعلان

"ومن الفقر ما قتل ".. أبو البنات شنق نفسه بسبب العيال.. والآخر ينتحر بسبب 10 آلاف جنيه

صورة ارشيفية

لو الفقر رجلًا لقتلته مقولة صادقة قالها الصحابى الجليل عمر بن الخطاب منذ 1500 عاما، ولكن بعض الناس قرر فعل العكس لينهوا حياتهم بسبب المعاناة وضغوط الحياة وعدم إيجاد المال فى ظل الظروف الاقتصادية المتردية التى تمربها البلاد.

وشهدت كافة المحافظات المصرية منذ بداية العام الجديد عشرات حالات الانتحار بسبب الأزمات المالية وعدم قدرتهم على الانفاق على أنفسهم أو أسرهم.

و ترصد "أهل مصر" أبرز 10 حوادث انتحار شهدتها المحافظات منذ بداية 2017 بسبب الظروف المالية:

انتحار "أبو البنات " لعدم قدرتة على الإنفاق على أسرتة

أنهى سائق حياته شنقًا لعدم قدرتة على الإنفاق على أسرته بمنطقة دار السلام.

تلقى قسم شرطة دار السلام بلاغًا من الأهالى بالعثور على جثة سائق مشنوق داخل شقتة بشارع التل، وبالانتقال والفحص عثر على جثة ياسر ه، 45 سنة، معلق فى سقف غرفتة وملفوف حول رقبتة إيشارب حريمى.

وبعمل التحريات دلت أنه متزوج ولدية 3 بنات وقبل انتحاره نشبت مشاجرة بينه وبين زوجته بسبب عدم قدرتة على الانفاق على أسرته، فقامت بأخذ بناتها الثلاثة وترك المنزل فانتابته حالة نفسية سيئة، وقام بشنق نفسه

شاب ينتحر من أعلى عقار بحدائق القبة 

وأقدم شاب على الانتحار بإلقاء نفسه من أعلى العقار الذى يسكن به لمروره بحالة نفسية سيئة بمنطقة حدائق القبة، بعد أن تم النصب عليه فى مبلغ 10 آلاف جنيه، كان يخطط للزواج بها.

تلقى قسم شرطة حدائق القبة إخطارا من مستشفى الدمرداش، باستقبالها شاب يبلغ من العمر 39 سنة، مصاب بكدمات وكسور متفرقة وكسر بالجمجمة، نتيجة سقوطه من مكان عالى.

وبالانتقال والفحص تبين أن المتوفى يدعى محمد. ك " يعمل فرد أمن، دفع مبلغ 10 آلاف جنيه لأحد الاشخاص، مقابل استثمارها، حتى يستطيع الزواج، ولكنه فر هاربا ولم يرد إليه أى من الأرباح أو المبلغ الأساسى.

انتحار عامل لعدم قدرته على الزواج بإمبابة

تعود تفاصيل الواقعة عندما تلقى المقدم محمد ربيع رئيس مباحث قسم شرطة إمبابة بلاغا بانتحار "م.م" موظف بخدمة عملاء إحدى شركات الإنترنت، وبانتقال رجال المباحث إلى محل الواقعة تبين من المعاينة والتحريات أن المنتحر شنق نفسه بـملاية سرير" علقها بسقف غرفته.

بسؤال شقيقه أفاد بأنه كان يعانى من أزمة نفسية لوفاة والدته، بالإضافة إلى عجزه عن توفير نفقات زواجه.

انتحار محاسب بسنترال الفيوم شنقًا 

وفى الفيوم قدم مواطن خمسينى علي الانتحار، بشقته بمدينة الفيوم، كما عثر على جثة ابنته متوفية بجانبه حزنًا عليه دون وجود شبهة جنائية في الواقعة.

وتبين من التحريات الأولية أن الأول أقدم علي الانتحار بشنق نفسه، وعندما دخلت عليه ابنته أصيبت بأزمة قلبية وتوفيت في الحال.

كان اللواء قاسم حسين مدير أمن الفيوم تلقى إخطارا من قسم أول الفيوم بورود بلاغ من "مايكل م ك" 34 سنة مدرس ومقيم بمدينة الفيوم بانتحار "ميشيل ك "ن 52 سنة محاسب بسنترال بمركز ابشواي، ومقيم بمنطقة باغوص بمدينة الفيوم، بشنق نفسه بواسطة حبل معلق بغرفة نومه كما عثر علي نجلته "ساندرا" 9 سنوات متوفية بجواره، حيث أصيبت بصدمة بعد رؤيتها والدها مشنوقا.

وبالانتقال والفحص تبين وجود جثة المجني عليه متدليا من حبل بلاستيكي معلق بسقف غرفة نومه ورأسه مغطي بتيشرت أسود اللون ونجلته متوفية علي سرير حجرة النوم في مواجهة جثته مغطاة ببطانية، والجثتان خاليتان من أية اصابات ظاهرية.

وبسؤال زوجته" مريم م غ" 47 سنة ربة منزل ونجلته" سارة" 23 سنة طالبة أكدتا ما جاء في الفحص، وإن والدهما انتحر لمروره بضائقة مالية كبيرة واقتراضه من أحد البنوك تحرر بالواقعة المحضر رقم 560 اداري قسم ثان الفيوم وأخطرت النيابة التي تولت التحقيق

انتحار خفير نظامى بطلق نارى لمروره بضائقة مالية

تخلص خفير نظامى من قوة مركز شرطة منيا القمح، بالشرقية، من حياته، اليوم، بالانتحار بطلق نارى لمروه بضائقة مالية، وبالعرض على النيابة العامة صرحت بالدفن عقب تشريح الجثة.

تلقى اللواء رضا طبلية مدير أمن الشرقية، إخطارًا من اللواء هشام خطاب مدير المباحث الجنائية، يفيد بانتحار "سليم ع س" من قوة قرية أبو طوالة، بطلق نارى من سلاحه الميرى لمروره بضائقة مالية ونفسية، وتحرر عن ذلك المحضر 3926 جنح المركز لسنة 2017، وبالعرض على النيابة صرحت بالدفن عقب الانتهاء من الصفة التشريحية.

انتحار موظف بالمعاش «شنقا» لمروره بأزمة مالية

إنتحر موظف بالمعاش، شنقا بتعليق نفسه في عرق خشبي داخل غرفة منزله، اليوم الجمعة، بقرية دموشيا التابعة لمركز بني سويف، لمروه بأزمة مالية.

وتلقى اللواء محمد الخليصي مدير أمن بني سويف، إخطارا بإقدام " محمد. ط. ح" 67 سنة، موظف سابق بالوحدة المحلية ببني سويف، وبالمعاش حاليًا، على الانتحار شنقًا داخل غرفة منزله.

وتبين من تحريات المقدم أحمد عبد اللطيف رئيس مباحث مركز شرطة بني سويف، إن المتوفى أقدم على الإنتحار شنقا من خلال تعليق رقبته بطرف "تلفيحة قماش" كانت بحوزته في عرق خشبي بمنزله، لمروره بأزمة مالية، واستلافه لمبالغ مالية من جيرانه وأصدقائه لم يستطع تسديدها

ضائقة مالية تتسبب في انتحار عاطل بالإسكندرية

عثرت قوات أمن الإسكندرية على جثة شخص داخل الشقة سكنه بالطابق الرابع بالبلوك رقم 26 مساكن الكيلو 21.

وتبين وجود جثة "أحمد. س. د" ( 27 عاما-عاطل) يرتدى كامل ملابسه ملفوف حول رقبته حبل يتدلى من سقف غرفة المعيشة بالشقة.

بسؤال زوجته، أكدت مضمون ما تقدم، وأضافت أن زوجها كان يتعاطى مخدر الهيروين، ويعانى من حالة اكتئاب نفسى، لمروره بضائقة مالية، ولم تتهم أحدا بالتسبب في وفاته

انتحار سائق تاكسى لمروره بأزمة مالية بحلوان

انتحر سائق تاكسى بمنطقة 15 مايو بحلوان، عن طريق ربط حبل بسقف المروحة بغرفة نومه، عقب مروره بأزمة مالية، وتعثره في سداد مبالغ مالية مدان بها.

ترجع الواقعة إلى تلقى الرائد محمد سلام رئيس مباحث قسم شرطة 15 مايو بلاغا من أهليته يفيد قيام "ك. ل "، 34 سنة، ومقيم مجاورة 13، بالانتحار شنقًا مستخدمًا مروحة السقف الموجودة بغرفته، على الفور انتقل فريق من البحث الجنائى وتبين أنه معلق بحبل في السقف، تم نقله للمشرحة.

وبسؤال أحد أقاربه أقروا أنه أقدم على شراء تاكسى، وأصبح عليه دين كبير وعندما عجز عن سداده قام بالانتحار.

انتحار شاب في الإسكندرية بسبب الديون

تلقى اللواء عادل التونسى مدير أمن الإسكندرية، إخطارا من رئيس مباحث قسم شرطة الرمل أول مفاده انتحار شاب شنقا داخل غرف نومه بشقته، وفى قبضة يده ورقة مكتوب بها كلمات بخط اليد "أمى أغلى شيء في الوجود".

وبالفحص تبين أن الجثة لـ "أسامة.ص."35سنة، يعمل فنى إلكترونيات، وعثر داخل غرفته على بيان بقيمة الديون المتراكمة عليه وبسؤال والدته أقرت بأن نجلها يعانى من اكتئاب بسبب الديون وانفصاله عن زوجته، دون أن تتهم أحدَا تم تحرير المحضر رقم 764 لسنة 2017 قسم شرطة الرمل أول بالواقعة.

انتحار كيميائى غرقا فى النيل لمروره بضائقة مالية 

وتمكن ضباط مركز شرطة أخميم شرق محافظة سوهاج برئاسة الرائد على الصغير رئيس مباحث المركز من العثور على جثة حاصل على معهد كيماوى مبلغ بغيابه طافية بنهر النيل بناحية قرية نيدة دائرة المركز.

ودلت التحريات التى أشرف عليها العميد خالد الشاذلى، مدير إدارة المباحث الجنائية وقادها الرائد على الصغير، رئيس مباحث المركز، والنقيب مصطفى فرغل، معاون مباحث المركز بتقدم سحر. و.ن. ج 40سنة ربة منزل وتقيم بناحية عرب الاطاوله دائرة المركز أخميم بغياب زوجها ماجد.إ. س نخلة 50 سنة حاصل على معهد كيماوى ويقيم بذات الناحية عن المنزل ولم تتهم أحدا بالتسبب فى ذلك فى وقت لاحق تبلغ للمركز بالعثور على جثة طافية بنهر النيل بناحية نيدة دائرة المركز.

بالانتقال والفحص تم انتشال الجثة بمساعدة الأهالى وبمناظرتها تبين عدم وجود ثمة إصابات ظاهرية بها، وتم نقلها للمستشفى المركزى، وبعرض الجثة تعرفت عليها المبلغة وقررت بأنها لزوجها المبلغ بغيابه وأضافت بمروره بضائقة مالية ونفت الشبهة الجنائية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
وفاة صلاح السعدني.. تعرف على أشهر أعمال عمدة الدراما المصرية