اعلان

تتناول الشاي بدون سكر وتتغدى السمك.. تعرف على طعام الملكة إليزابيث

الملكة إليزابيث

في وقت يبذل فيه البشر أقصى وسعهم ليقضون عمرًا يصل إلى الـ70 في المتوسط بدون أزمات صحية، نجد الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا، البالغة من العمر 90 عاما، مثالا يحتذي به الكثير من البريطانيين ليس فقط في طريقة الإدارة والحكم لكن في أسلوب الغذاء الذي تتبعه والذي كشفه كبير طهاة القصر الملكي البريطاني والمسؤول عن الوجبات المقدمة للملكة إليزابيث الثانية.

ونقل موقع "اندبندنت" البريطاني، أن النظام الغذائي للعائلة الحاكمة البريطانية هو نظام صحي ومتوارث ولم يتغير منذ فترة طويلة ومازالت العائلة المالكة محافظة على تاريخها الصحي، لافتا أن الملكة لا تتناول أبدا البطاطا والأرز والمعكرونة الإيطالية، أي كل مايحتوي مادة النشا.

وأوضح أن إليزابيث تبدأ نهارها بكوب من الشاي "ايرل غراي" بدون الحليب أو السكر، ثم تقدم وجبة الإفطار لها المكونة من البيض المخفوق "أمليت" مع سمك السلمون المدخن والفطر.

ولفت أن الملكة تتناول أحيانًا على الإفطار الحبوب والفواكه مع الخبز المحمص والمربى بينما تتكون وجبة الغذاء من السمك مع الخضار أو الدجاج المشوي مع طبق من السبانخ الذي يعتبر كفاتح للشهية، ويرافق وجبة الغذاء مشروب الجن أو النبيذ.

وأضاف كبير الطهاة أن الملكة والعائلة المالكة تحافظ على أحد التقاليد الغذائية بعد الظهر وهي حفلة الشاي والتي تعتبر تقليد مقدس لدى البريطانيين، فيقدم للملكة وجبة خفيفة من السندويشات الصغيرة والقليل من المقبلات.

أما عن عشاء إليزابيث هو شرائح لحم طائر التدرج أو سمك السلمون مع الفطر والقليل من الويسكي كمشروب.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً