اعلان

العسل والقرفة والبصل للتخلص من برد الشتاء

الإصابة بالبرد حالة مزعجة كالسيلان والسعال والعطس، وألم الحنجرة، وارتفاع الحرارة، ويأخذ فترة الأعراض بالبرد بين 7 إلى 10 أيام، ويمكن بسهولة تخفيف هذه الأعراض باستخدام العسل، فهو يحتوي على خواص طبيعية كمضادات الأكسدة والبكتريا، وخواص مضادة للميكروبات التي تقاوم الفيروسات، والبكتريا والفطريات، كما يساعد على تطرية الحلق بشكل طبيعي، وتهدئة التهيج، كما يعزز المناعة التي تخفف من شدة البرد وتحمي من النزلات المستقبلية وغيره من الفيروسات.

ويوضح دكتور محسن النادى أخصائى العلاج بالطب البديل من خلال صفحته الشخصية بالفيسبوك، حول استخدامات العسل في علاج الكحة ومكافحة أعراض البرد.

1- العسل والقرفة

القرفة خواص مضادة للالتهابات والأكسدة والبكتريا والفيروسات والفطريات، الفعالة في الحماية من البرد.

أمزجي ملعقة كبيرة من العسل مع ربع ملعقة صغيرة من القرفة المطحونة، ويتم تناوله مرتين أو ثلاثة يوميًا، لمدة 3 أيام، ويمكنك إضافة العسل والقرفة إلى سلطات الفواكه، والماء الدافئ والعصير الطازج والشاي وغيرها.

2- كما يمكنك أن تتناول ملعقة كبيرة من العسل عند شعورك الأولى بالبرد أو عند السعال، ويمكن إضافة العسل وعصير الليمون إلى الشاي أو الماء الدافئ في حال لم تفضل تناوله لوحده.

3-العسل مع البصل

تقطع بصلة حمراء إلى شرائح، واغمريهم بالعسل وقليل من السكر.

وتترك طول الليل، ثم يتم تناول ملعقة صغيرة منه عند الصباح، وتكرر هذه العملية لأكثر من مرة كلما دعت الحاجة.

4- الغرغرة بالعسل فهى تخفف من ألم الحنجرة وتساعد الجسم على التخلص من نزلة البرد بسرعة.

أمزج ملعقة كبيرة عصير الليمون وملعقة صغيرة من العسل مع كوبين من الماء الدافئ، ونترك المزيج ليبرد وتتم الغرغرة بهذا المحلول فى الصباح.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تقارير: ليفربول يدرس بيع محمد صلاح في الميركاتو الصيفي