اعلان

الفلفل والكينو والفراولة والفشار لجسم صحي

الفراولة

الصحة الجيدة تحتاج عناية فلديك أكلات طبيعة وصحية أهمها الفلفل، والتفاح والحمص وغيرها سوف تغير حياتك إلى الأبد إليكي أكلات سوف تغير حياتك إلى الأفضل.

- التفاح

يعتبر التفاح غذاء عظيم ولابد أن يكون ضمن نظامك الغذائي اليومي فهو يوفر العديد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم.

- الفلفل

واحد من الخضروات التي تساعدك علي تزويد الطاقة الخاصة بك.

- الحمص

يوفر الحمص مصدر للطاقة مهم من شأنه أن يبقيكي بطاقة ونشاط لمدة ساعات طويلة أثناء يومك، ويستخدم الحمص كوجبة خفيفة ومفيدة لكِ وبأمكانك اضافة الحمص إلى الكثير من الأطعمة علي رقائق الخبز المصنوع من القمح الكامل أو شرائح الخيار.

- الجزر

يعتبر الجزر من الأطعمة التي تفيد جسمك وتعطيه الطاقة وبإمكانك أن تضعيه يوميًا في أطباقك فهو من الخضروات المحببة في السلطة.

- الكرفس

الكرفس من الخضروات التي لا تساعد علي فتح الشهية ولا يفضلها البعض، ولكن الكرفس وجبة خفيفة تساعدك علي إنتاج وتعزيز الطاقة وبها القدر الكافي من الماء الذي يساعد علي ترطيب جسمك ويحتوي على الألياف التى تساعد على تنظيم عمليات الجهاز الهضمي.

- الكينوا

تنمو حبوب الكينوا في أمريكا الجنوبية، تعتبر غذاء خاص جدًا لأسباب كثيرة منها أنها تحتوى على البروتين والأحماض الأمينية الضرورية التي يحتاجها الجسم، وعلي الرغم من احتوائها على البروتينات المعقد يسهل هضمها وتساعد على فقدان الوزن وتعطيك طاقة إضافية تساعدك على البقاء بنشاط طوال اليوم.

- الفراولة

تعتبر الفراولة من الفواكه اللذيذة التي يفضلها الكثير، ولابد وأن تدرج في قائمة طعامك الخاصة، فبإمكانك أن تعطيك طاقة زيادة تساعدك على الشعور بالشبع والصمود في يوم متعب في العمل مثلها مثل الأناناس ولها نفس الفوائد، من الممكن أن تنفردي بالفراولة كوجبة خفيفة لوحدها أو إدخالها مع سلطة الفواكه وهي تحتوي علي البروتين وكذلك مصدر من مصادر الدهون الصحية.

- الخيار

يحتوي الخيار علي مواد تساعد على ترطيب الجسم فهو يتكون من الماء ويحتوي على كميات مناسبة من فيتامين سي.

- الكاري

يوفر لكِ الكاري الكثير من التوابل التي تعطيك دفعة تاعدك على أن تكوني أكثر نشاط وحيوية ولديك طاقة لا تنتهي، فعودي نفسك أن تستخدمي الكاري فى جميع احتياجات الغذائية، وإذا كنتِ غير مألوف بالنسبة لكِ استخدام الكر في الطبخ فستجدي الكثير والكثير من الوصفات التي تستخدم الكاري.

- السبانخ

تعتبر السبانخ واحدة من أصح الأطعمة التي يمكنك تناولها أثناء يومك بالإضافة إلى أنه سيوفر لكِ الطاقة اللازمة لتكملة يومك بنشاط، فلا يمكنها تجاهل السبانخ في وجباتك الرئيسية ،فالسبانخ المجمدة أو الطازجة تفيد جسمك كثيرًا وتساعده على تعزيز الطاقة ومساعدتها على التصدي للكثير من الأمراض.

- الشمام

يعتبر الشمام والبطيخ من أكثر الأطعمة التي تتمتع بنسبة عليًا من الطاقة، وتحتوي أيضًا على المواد المضادة للأكسدة فتعطيك طاقة مضاعفة، ولكن لابد وأن تتناولي هذه الفواكهه طازجة وليس معلبة.

- دقيق الذرة

يعتبر دقيق الذرة وأحد من العناصر البسيطة تعطيك طاقة على المدي البعيد، وتحتوي على سعرات حرارية أقل وتشعرك بالطاقة والشبع لمدة طويلة.

- الأرز البني

من الممكن أن ستبدلي الأرز الأبيض بالأرز البني وهذا لأنه يتم هضمه بشكل وهيئة مختلفة، التي تجعل منه أختيار رائع عندما تريدي الحصول على طاقة فهو بمثابة سمك السلمون وصدور الدجاج.

- البروكلي

من الأطعمة التي تحتوي على طاقة عالية وواحد من الخضروات التي من الممكن تناولها في الكثير من الحالات وفي أي وقت، وتحتوي أيضًا على البروتين وفيتامين سي والألياف ومجموعة مختلفة من الفيتامينات والمعادن المختلفة، وتساعدك الألياف الموجودة بالبروكلي على فقدان الوزن وتسريع عملية حرق الدهون.

- التوت

يعتبر التوت من الفواكه الذيذة التي يحبها الجميع، ومن الممكن أن تستخدميه كمشروب للطاقة فهو يحتوي على العديد من المواد المضادة للأكسدة التي تساعد الجسم علي الحركة السليم داخل الأمعاء مما يعطيك طاقة أكبر.

- اللوز

واحد من أحد الأطعمة التي تعطيك الطاقة الفورية، ويساعدك علي كبخ شهيتك وتشعري بحال أفضل عندما تتناوليه، فلا نجد أي نظام غذائي يحذر من تناول اللوز فاللوز يستخدم في الحفاظ علي مستويات الطاقة وبناء العضلات.

- الفشار

الكثير مننا لا يفكر في تناول الفشار إلا في السينمات، أو أثناء مشاهدته فيلم في المنزل ولا أحد يعلم أنه محفز للطاقة، عندما تحضري الفشار تجنبي استخدام المايكرويف، ولكن لا تفرطي في تناول الفشار فتناولي منه قدر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
التعاون الاقتصادي وحرب غزة يتصدران مباحثات السيسي ورئيس البوسنة والهرسك بالاتحادية