اعلان

منع أوبر وكريم من نقل ركاب المطارات بالسعودية

قررت الإدارة العامة للمرور السعودية، منع دخول السيارات الخصوصي، عبر التطبيقات الذكية ومنها أوبر وكريم، حيث يعد ذلك مخالفةً يعاقب عليها هذه الشركات، مؤكدة أن عمل مَن يُعرَفون بـ"الكدادين" مخالف أيضًا.

وأشار العقيد طارق الربيعان المتحدث الرسمي باسم المديريَّة العامَّة للمرور، إلى منع وجود سيَّارات أوبر وكريم داخل حدود المطار؛ بسبب أن المطارات تقع ضمن حدود هيئة الطيران المدني، ولهم قوانين خاصة بالعمل بسيَّارات النقل بأجر من داخل المطار.

وأضاف الربيعان في تصريحات نشرتها صحيفة المدينة السعودية، اليوم الأربعاء، أنَّه توجد تنظيمات مستقبليَّة لهذا الشأن بين "الطيران المدني"، وبين الجهات ذات العلاقة، مبينًا أنَّ إدارة المرور تتعامل بحزم مع كلِّ مَن يقوم باستخدام سيَّارة خصوصي داخل حدود المطارات، غير المرخَّصة في نقل الركاب.

وأشار إلى أنه يتم عرض المخالف على هيئة الفصل بالمخالفات المروريَة في حال كان مواطنًا، أما الأجانب فتتم إحالتهم بعد صدور قرار عقوبتهم المروريَّة لمكتب العمل.

وتعمل "كريم" فى المملكة العربية السعودية، بأكثر من 40 ألف كابتن "سائق سيارة" وتستهدف الوصول إلى 70 ألف كابتن قبل نهاية العام الحالى، وتتواجد فى 17 مدينة بالسعودية وهى "الرياض والطائف ووتبوك ومكة ووعسير وجازان والجبيل والخرج والقصيم وجدة والإحساء واوالمدينة المنورة والزرقاء والدمام والمزاحمية والباحة وحائل".

وتسعى "أوبر" جاهدة للوصول إلى 20 ألف كابتن بنهاية عام 2017، مستهدفة الوصول إلى 100 ألف سائق خلال 5 سنوات المقبلة، وتتواجد فى 3 مدن وهي جدة الرياض المنطقة الشرقية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مصدر رفيع المستوى: مصر حذرت إسرائيل من عواقب اقتحام معبر رفح وطلبت وقف التحرك فورا