اعلان

"أوراسكو" تلغي شهادات الإيداع المصرية

أوراسكوم القابضة للتنمية

بدأت شركة “أوراسكوم القابضة للتنمية” أولى إجراءات الشطب الاختيارى لشهادات الإيداع المصرية من جداول البورصة المصرية وشراء مايعرض على الشركة من شهادات الإيداع.

جاء ذلك وفقًا لما جاء بمحضر الجمعية العامة غير العادية المنعقدة اليوم الأربعاء، وتم تفويض مكتب “إم إتش آر” وشركائهم بالمشاركة مع “وايت أند كيس” فى اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة بتنفيذ عملية الشطب الاختيارى للشهادات وإلغاء برنامج شهادات الإيداع المصرية فى مصر وسويسرا.

ووافقت لجنة الاستحواذ السويسرية في وقت سابق على أحقية حملة شهادات الإيداع المصرية في عرض الشهادات الخاصة بهم للبيع، على أن تلتزم الشركة بإعادة شراء تلك الشهادات أو تبديلها بأسهم داخلها، وفي كلا الحالتين لا تخضع الشركة لأحكام عروض الشراء العامة.

ووافقت الشركة على شراء شهادات الإيداع المصرية من المعترضين على الشطب الاختياري، ومن بينهم الدائنون المرتهنون، وأوضحت أنه سيتم تحويل شهادات إيداع غير المستجيبين لعرض الشراء إلى أسهم سويسرية، بمعادل كل 20 شهادة إيداع مقابل سهم سويسري.

وذكرت الشركة أن الشراء سيتم وفقًا لأعلى سعر إغلاق تم به تداول شهادات الإيداع المصرية خلال الشهر السابق على صدور قرار مجلس إدارة الشركة بدعوة جمعيتها غير العادية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة: بيع أراض بالدولار لـ 34 شركة أجنبية في عدة مدن