اعلان
اعلان

اليوم.. أولى العروض المسرحية في مسابقة "إبداع 5"

مسابقة "إبداع 5"

أعلنت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للبرامج الثقافية والتطوعية، عن انطلاق مجال العروض المسرحية بمسابقة إبداع5، بالعرض المسرحي لـ جامعة بدر، اليوم الأربعاء، على مسرح وزارة الشباب والرياضة، حيث يشارك (1332) طالب وطالبة من الجامعات والمعاهد العليا والأكاديميات في مجال العروض المسرحية.

تضم لجنة التحكيم في مجال العروض المسرحية كل من الفنانة سميحة أيوب، المخرج والفنان جلال الشرقاوي، والفنانة وفاء الحكيم، لاختيار أفضل 3 عروض مسرحية من إجمالي (57) عرضًا مسرحيًا يقدمها المشاركون في مجال العروض المسرحية.

أوضح بيان أصدرته وزارة الشباب والرياضة، أنه يشارك (4500) طالب وطالبة من (110) جامعات ومعاهد عليا وأكاديميات بمسابقة «إبداع 5»، منها (1015) طالبًا وطالبة في مجال العزف والغناء الفردي والجماعي، و(620) طالبًا وطالبة في المجالات الأدبية، و(440) طالبًا وطالبة في مجال الفنون التشكيلية، بالإضافة إلى (1332) طالب وطالبة في مجال العروض المسرحية.

تجدر الإشارة إلى أن وزارة الشباب والرياضة بدأت بمشاركة التعليم العالي خلال أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر من العام الماضي في الإعلان عن المسابقة داخل الجامعات والمعاهد وإجراء التصفيات الأولية، وتعد هذه المرحلة الأولى من المسابقة، وتستكمل المسابقة فعالياتها بالمرحلة الثانية على مسرح ديوان عام وزارة الشباب والرياضة حتى نهاية شهر مارس الجاري.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
سعر الدولار اليوم الجمعة 29 مارس 2024 في البنوك والسوق السوداء