اعلان

مركز شباب المحسمة بالإسماعيلية ينتظر التجديد بعد توقف 10 سنوات.. ومجلس الإدارة الجديد: نحاول السيطرة ووضعنا حلول مؤقتة (صور)

حلم جميع شباب وأطفال ورجال مواطني قرية المسحمة أكبر قرى مركز ومدينة القصاصين الجديدة بمحافظة الإسماعيلية سكانا ومساحة، مركز شباب يترامى على مساحة كبيرة لم ينقصه شيء سوى حصد البطولات التي تعهد أبطاله بالحصول عليها ورفع اسمه عاليا.

بدأ الجميع يتسابق على فرصة في مسابقة أو بطولة أو حتى مبادرة لإظهار اسم المركز واتاحة الفرصة لأبطاله في جميع الألعاب.

إلا ان الرياح تأتي بما لا تشتهي السفن، فطالت يد الإهمال كل شيء عمليات هدم تجرى حاليا بمبنى مركز الشباب ووزارة الشباب وجهت لجنة لمعاينة حالة المبنى المتهالك بعد توقف العمل منذ 10 سنوات.

الملعب الترتان لم يمر على انشاؤه سوى عامان ظهرت به انحدارات وتشققات ومخالفات فنية في الارضية واعمال الكهرباء ولا يحيطه سور لحمايته من الخارجين وغير الأعضاء.

حلم المنافسة

يقول إسلام جمال أحد أهالي المحسمة: توسمنا خيرا في مركز الشباب خصوصا ملعب الترتان وكونا فريق لكرة القدم لدخول عالم المنافسة والبطولات إلا أننا فوجئنا بمبنى قديم متهالك تمت معاينته لإعادة بناؤه منذ 10 سنوات وينتظر التجديدات مجلس الإدارة القديم ترك كل شيء على حاله والمجلس الجديد معين منذ شهر ونصف تقريبا يقع على عاتقه مسئولية التجديد والصيانة والهدم والبناء.

زيارة المسئولين

يضيف فتحي سلامة: طالبنا مرارا وتكرارا مسئولي مجلس الإدارة برفع مشكلة المركز إلى أعلى المستويات خصوصا نائب الدائرة بمجلس الشعب وطالبنا بزيارة المحافظ ووكيل وزارة الشباب وطالبنا أيضا ببناء سور حول ملعب الترتان الحديث العمر الكثير في العيوب والمخالفات بعد ان اصبح ساحة لكل من هب ودب في اللعب عليه واستغلاله مع كل عيوبه ومخالفاته.

ملعب ترتان منتهي الصلاحية

يشير صلاح سلامة، "مركز الشباب يعاني مأساة بمعنى الكلمة اللاعبون يتدربون على ملاعب رمل عادية أو الملعب الخماسي بأرضية بلاط وحالته سيئة جدا اضافة الى عدم وجود غرفة للوحة او مفاتيح الكهرباء او لخلع الملابس والكهرباء غير موصلة بملعب الترتان بالرغم من تخصيص جزء من ميزانية تأجيره لصالح وزارة الشباب وجزء آخر لتدبير شئون المركز والصرف على منشأته".

مجلس الإدارة

يوضح علاء البعلي رئيس اللجنة الرياضية وعضو مجلس إدارة مركز شباب المحسمة، أن المجلس الحالي معين واستلم مهام عمله منذ شهر ونصف فقط والاهمال بالمركز عمره سنوات طويلة يحاول المجلس الحالي السيطرة عليه وإيجاد حلول سريعة لإنقاذه خصوصا وأن عمليات الهدم للمبنى القديم التي تتم حاليا مكلفة جدا.

لجنة الوزارة

وتابع: وزارة الشباب أوفدت لجنة لمعاينة المبنى القديم ومتابعة أعمال الهدم وانشاء مبنى جديد وجاري تسليم الموقع للبدء في انشاء مبنى جديد بعد توقف دام 10 سنوات.

كما أن المشكلة الكبرى تكمن في سوء حالة الملعب الترتان الذي لم يتعدى على انشاؤه سنتين بعد تسلمه من المقاول بعيوب انشائية في الأرضية ومخالفات في الملعب وعدم توصيل الكهرباء ولا يحيط به سور وتم الاتفاق مع مقاول جديد لصيانته وإزالة أرضياته من أول وجديد.

حلول مؤقتة

ولفت أنه تم توصيل الكابلات والكهرباء وتخصيص حجرة للوحة ومفاتيح الكهرباء وخلع الملابس كحلول مؤقتة خصوصا وأن المركز يعتمد على جزء من دخل ملعب الترتان في إدارة شئونه والوزارة تحصل على نسبة. كما أن فريق كرة القدم بالمركز حصل على كأس كرة خماسية وكأس عيد الشرطة وكأس دورة تنشيطية ومركز أول لفرع الشباب والرياضة بالقصاصين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة برشلونة وفالنسيا في الدوري الإسباني (لحظة بلحظة) | التشكيل