اعلان

"الحماية المدنية": سيطرنا على 38926 بلاغ حريق خلال العام الماضي

الحماية المدنية

أمثلة مشرفة يحتذى بها الآخرون، في الوطنية والإخلاص والتفاني في العمل بصدق القلوب، وعزم الرجال، الأمر الذي جعل العالم يخصص لهم يومًا للاحتفال ببسالتهم، وحددها بالأول من مارس كل عام.

إنهم رجال الحماية المدنية الذى يقتحمون النار بقلوب الأسود وعزم الرجال لإنقاذ الأرواح وحماية الممتلكات.

والإدارة العامة للحماية المدنية، برئاسة اللواء مجدي الشلقاني مساعد وزير الداخلية لقطاع الحماية المدنية، وإشراف اللواء علاء الدجوي مساعد وزير الداخلية لقطاع الشرطة المتخصصة، اليوم الأربعاء، يقيمون احتفالا باليوم العالمي للحماية المدنية، والذي تحتفل به المنظمة الدولية للحماية المدنية ICDO فى الأول من مارس من كل عام. تحت شعار "يدا بيد مع الحماية المدنية ضد الكوارث".

وشهدت الاحتفالية عدد من الأنشطة التي تتضمن العروض التدريبية لقوات الحماية المدنية، وعقد ندوات تثقيفية لنشر الوعي المجتمعي في مختلف مجالات الحماية المدنية بالمدارس والميادين العامة ودعوة عدد من طلاب المدارس ودور الأيتام، للمشاركة في الاحتفالات وتوزيع النشرات الإرشادية بهدف نشر وتنمية الوعي وحرصا من الإدارة العامة للحماية المدنية على التواصل مع جميع فئات المجتمع، كما يتضمن الاحتفال تكريم أسر الشهداء ومصابي الحماية المدنية خلال الفترة السابقة.

كما تم كريم أسر شهداء الشرطة والمصابين فى الحفل الذى أقيم بمقر الإدارة العامة للحماية المدنية بوزارة الداخلية للاحتفال باليوم العالمي للحماية المدنية.

وحضر الحفل اللواء علاء الدجوى مساعد وزير الداخلية لللشرطة المتخصصة ونائبه اللواء محمد صقر واللواء مجدي الشلقاني مدير الحماية المدنية واللواء محمد خالد يوسف رئيس الرعاية الاجتماعية، ولفيف من رجال الشرطة.

من جانبه قال اللواء مجدى الشلقانى مدير الادارة العامة للحماية المدنية، بأن رجال الإطفاء يعملون بكل تفانى وإخلاص لحماية المواطنين وتضحيات رجال الشرطة ستظل دافعنا للاستمرار فى انقاذ المواطنين، مضيفًا بان الضباط يتسابقون للخروج فى مأموريات لإخماد الحرائق فهم واجب إنسانى فى المقام الاول قبل أن يكون مهمة عمل.

وأشار الشلقانى إلى أن رجال الحماية المدنية معرضون لأحداث حرجة وقاسية مثل الوفاة، وأخطار غير متوقعة، لأنهم يعملون دائمًا تحت ضغط، كما هو في معظم خدمات الطوارئ لفترات طويلة من النشاط المكثف خاصة خبراء المفرقعات، لافتًا إلى أنهم يتلقون بلاغات المواطنين بشأن الكوارث عبر الخط الساخن رقم 180، قائلًا: «جاهزون للتضحية بأرواحنا فداءً لسلامة المصريين في أي مكان وكل زمان».

وأشار اللواء مجدى الشلقانى مساعد وزير الداخلية مدير الإدارة العامة للحماية المدنية، إلى أنه بمجرد تلقى غرفة العمليات لأي بلاغ على رقم 180 أو رقم التابع للنجدة 122 أو نقطة الاختصاص، لافتًا إلى أن نقطة الإطفاء المجاورة لمكان الحادث وغرفة عمليات المحافظة هي من تحدد نقطة الاختصاص وموقع البلاغ خاصة أن كل منطقة بها مجموعة من نقاط الاختصاص يرأسها الوحدة الرئيسية.

وأضاف الشلقانى أن رجال الحماية المدنية نجحوا فى العام الماضى فقط فى التعامل والسيطرة على 38926 بلاغ حريق و2901 بلاغ إنقاذ، و540 بلاغ انهيار عقار.

وتمركزت سيارات الإطفاء والإنقاذ بالميادين بمختلف المحافظات وخاصة القاهرة والجيزة من بينها مصطفى محمود والجلاء وسفنكس وجهينة وروكسى والتحرير ورابعة العدوية ورمسيس والعتبة مع توزيع الضباط، كتيبات للتوعية بإخطار الحرائق وكيفية التعامل معها.

وشارك ضباط وأفراد الإدارة العامة للحماية المدنية بكافة المحافظات المواطنين في الشوارع، الاحتفال باليوم العالمى للحماية المدنية، الموافق الأول من مارس من كل عام.

جاء ذلك من خلال توزيع مطويات التوعية من أخطار الحرائق والكوارث وطرق الوقاية منها عليهم بالميادين والشوارع الرئيسية بمحافظة القاهرة، الأمر الذى كان له مردود إيجابى لدى المواطنين.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نتنياهو: يجب علينا هزيمة حماس في رفح الفلسطينية لحماية الغرب