اعلان

الفريق مهاب مميش يزور أقباط العريش بمعسكر القرش في الاسماعيلية

تفقد الفريق مُهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس، واللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، اليوم الأربعاء، معسكر القرش بالإسماعيلية والذي تقيم به بعض الأسر القبطية القادمة من العريش للإسماعيلية، وبرفقتهما عدد من قيادات الهيئة والمحافظة وأعضاء مجلس النواب عن الإسماعيلية وممثلي منظمات حقوق الإنسان.

و قامت هيئة قناة السويس بتوفير بعض الاحتياجات اللازمة لإعاشة الأسر المضارة والمقيمة بمعسكر القرش، مساهمةً منها في تخفيف آلامهم.

ووجه اللواء ياسين طاهر محافظ الإسماعيلية، التحية إلى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس باعتباره أحد القامات الوطنية على المستوى القومي، مؤكدًا على أهمية دور الهيئة في إكمال مشهد اللحمة الوطنية في التعامل مع أزمة المواطنين الأقباط بمحافظة شمال سيناء العزيزة.

وأشاد اللواء طاهر بتضافر الجهود الرسمية مع الجهود الشعبية، وهو ما ظهر في استضافة شعب الإسماعيلية للإخوة الأقباط وتقديم الدعم اللازم لهم في أزمتهم الأخيرة، خاصة وأن أهالي الإسماعيلية يدركون حجم المعاناة، حيث إن هذا الشعور سبق وأن تجرعه أهالي الإسماعيلية إبان عدوان 1967.

وأكد الفريق على أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يعكف على مباشرة تطورات الموقف، ووجه بتوفير كافة إمكانيات الدولة في تلبية كافة مطالب واحتياجات المضارين.

وفي ذات السياق كما أكد ناجي أسعد منسق الكنيسة الأرثوذوكسية على أن أقباط مصر، رغم الأزمة الحالية، يشعرون بالاطمئان والأمان.

وبدروه أكد القس عزت عفيفي مفوض الكنيسة الإنجيلية أن الجميع يعمل بدافع الروح الوطنية، وأن تكاتف فئات الشعب المصري ستنجح في دحض ومكافحة الإرهاب، داعيًا الله أن يحفظ مصر دائمًا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة النصر والفيحاء (0-0) في الدوري السعودي (لحظة بلحظة) | ساديو ماني يهدر ركلة جزاء