اعلان

تأسيس أول أكاديمية للطبخ في السعودية لتخريج طهاة محترفين

صورة ارشيفية
كتب : سها صلاح

كشفت صحيفة الميرور البريطانية عن تأسيس أول أكاديمية للطهي في السعودية وستعمل الأكاديمية المتخصصة على إعداد جيل من المحترفين من الطهاة السعوديين، عبر تمكينهم بالمهارات والمعرفة والدورات المعتمدة عالميًا، وهي مبادرة اقتصادية اجتماعية بالتعاون بين مدينة الملك عبدالله الاقتصادية ومؤسسة "مسك" الخيرية والمركز الدولي لفنون الطهي (ICCA).

وأوضح القائمون على الأكاديمية أنها الأولى من نوعها المتخصصة في تعليم فنون الطهي في المملكة، وسيكون مقرها في حي البيلسان في مدينة الملك عبدالله الاقتصادية.

وستعمل مؤسسة مسك على توفير منح دراسية وتدريبية لـ 500 طالب وطالبة، ممن تنطبق عليهم الشروط، لإكمال تعليمهم وتدريبهم في الأكاديمية".

ويحصل الطلاب الذين يكملون البرنامج بنجاح على شهادة احترافية معتمدة دوليًا في تحضير الطعام وفنون الطهي، إضافة إلى أنه سوف يتم دعم الطلاب الذين يحصلون على شهادة إتمام البرنامج عبر توفير برامج تدريب إضافية لهم ومساعدتهم في الحصول على وظائف في قطاع الفنادق والمطاعم.

و تقول الصحيفة أن افتتاح أكاديمية للطهي خطوة جيدة خاصة إذا وضعت شروطًا لتخريج طهاة محترفين يضاهون الطباخين العالمين.

وأضافت أنه سيكون هناك إقبال كبير من الجنسين لرغبتهم في تعلم الطهي والعمل بهذا المجال مع النقص الحاد في معاهد الطهي في المملكة.

وترى الصحيفة أنه إذا وفرت الأكاديمية مستويات عالية الجودة وقامت بتخريج طهاة على مستوى عال من الاحترافية، فسوف يسعى للتدريس بها حيث سبق وحصل هو على 3 جوائز كأفضل شيف سعودي، كما حصل على 3 شهادات في صحة وسلامة الأغذية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً