اعلان

لحواء.. حقيبة ابتكارية تضبط نفقاتك

حقيبة ابتكارية تضبط نفقاتك

أصبح الآن بإمكان هؤلاء الأشخاص الذين لا يستطيعون ضبط نفقاتهم ويصفون أموالهم كما لو كانت تركب أجنحة وتطير فور فتح الحقيبة تخرج منها فورًا، لكن مؤخرًا قام موقع “المكتشف” الإلكتروني وهو موقع متخصص بالأمور المالية بطرح فكرة قد تساعدك على ضبط نفسك.

وأجرى الموقع دراسة أظهرت أن 64% من الأشخاص يقومون بسبع عمليات شرائية باستعمال البطاقات الائتمانية كل شهر. والإناث ما بين سن 18-34 هن أكثر الأشخاص اندفاعا بالإنفاق غير المدروس، إذ يقمن بحوالي 14 عملية شراء كل شهر مقارنة مع 8 عمليات شراء للأشخاص ما بين عمر 35-54 عامًا وأربعة عمليات للأشخاص من عمر 55 وما فوق.

وتمامًا مثل القفل على باب الثلاجة، الذي يمنع متبعي الحميات الغذائية من الوصول للطعام، يأتي اختراع الحقيبة الآلية، وهي محفظة تغلق تلقائيًا على النقود والبطاقات الائتمانية.

وصنعت هذه الحقيبة منذ عامين في أستراليا مزودة بمقبض لإغلاقها أشبه بالمخلب، وتوضح هاتشيسون بأنه تم تحديث هذا القفل ليبدو أكثر أناقة. وتعمل الشركة المصنعة على “ضبط سحوبات المرأة غير المدروسة من النقود الموجودة في الحقيبة بطريقة أنيقة".

ويوجد تصميمين من هذه الحقيبة، أحدهما باللون الأبيض مع قطع نسيج كبيرة على شكل العين وقطعة حمراء تمثل شكل الفم، بينما يصور التصميم الثاني شكل بومة سوداء اللون على خلفية من القماش قمحي اللون، وكلا التصميمين يتميزان بوجود قطع من القماش تتدلى من الجوانب حيث أنها ليست من نوع الحقائب الذي يمكن المرأة أن تستعمله يوميًا وفقا للزي الذي ترتديه، ولكن هاتشيسون تقول إن الجوانب التصميمية تستهدف نوعًا معينًا من المستهلكين الأثرياء: “نعتقد بأن النساء الأمريكيات سيعشقن هذه التصميمات كما سيعشقن التكنولوجيا التي ستساعدهن على ضبط نفقاتهن".

وتحتوي الحقيبة على جهاز إلكتروني مصمم من قبل فريق من المهندسات الإناث القياديات في شركة كولماك الإيرلندية، وتشير هاتشيسون أن فكرة الحقيبة كانت من فريق جماعي رغم أن التصميم قام به رجل وهو المصمم البرازيلي جيوفا رودريغوز المقيم في نيويورك.

تعمل الحقيبة عن طريق تطبيق إلكتروني لتحديد الأوقات والإحداثيات الجغرافية للأماكن التي ترى المرأة أنها تعرضها للإنفاق أكثر، على سبيل المثال، عندما تنوي السيدة بالقيام بجولة شرائية في أحد مراكز التسوق، عليها أن تقوم بتعيين وقت ومكان لتأمين إغلاق الحقيبة قبل وبعد عملية الشراء.

وعندما تتعدى الحقيبة الفترة والمكان المحددين فإنها تطلق ضوءًا تحذيريًا وإشارات اهتزازية تعمل على غلق القفل المغناطيسي لمنع الوصول إلى مكان حفظ النقود والبطاقات الائتمانية الموجودة داخلها، مع إمكانية الوصول إلى الهاتف أو مفاتيح السيارة الموجودين في مكان أخر في الحقيبة.

وهناك ميزة أخرى لتحديد عدد مرات استعمال القفل الإلكتروني عن طريق بطاقة تعريف ممغنطة لتتبع متى وأين تم استعمال البطاقات الائتمانية. كما تحتوي الحقيبة أيضًا على مصدر للطاقة حيث يمكن شحن الهاتف النقال عبر وصلة خارجية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
السيسي: يجب الاختيار بين مسار الأمن والسلام أو الفوضى نتيجة حرب غزة