اعلان

تعليم الشرقية يٌشارك بورشة عمل بتربية الزقازيق (صور)

تعليم الشرقية يٌشارك بورشة عمل بتربية الزقازيق
تعليم الشرقية يٌشارك بورشة عمل بتربية الزقازيق

شاركت " فريدة مجاهد " وكيل مديرية التربية والتعليم بالشرقية، اليوم الأربعاء، فى ورشة عمل بعنوان "طريق الدعم الخارجى والشراكة التعليمية والتدريبية " بكلية التربية جامعة الزقازيق، بمقر مركز الجودة بجامعة الزقازيق وقيادات التربية والتعليم بمحافظة الشرقية.

وقال الدكتور "عادل عبد الله " عميد كلية التربية جامعة الزقازيق، إن ظهور نظام الشراكة بالعديد من التحولات التي شهدها عالمنا المعاصر في جميع الميادين انبثقت عنها بعض المفاهيم من مثل: المساهمة، اللامركزية الاندماج، انفتاح المؤسسات.. وغيرها كثير، تلك المفاهيم التي تشكلت وتبلورت لينبثق عنها توجه جديد في العديد من المجالات الاقتصادية والاجتماعية.

وأضاف عميد كلية التربية، وإنطلاقا من هذا التوجه، ظهرت دراسات تربوية عديدة تسعى إلى إعادة هيكلة الأنظمة التربوية لتستجيب لتلك التحولات ولتساهم في إعداد الفرد لمواجهتها فشرعت في الاهتمام بموضوع الشراكة التربوية وتطوير مفاهيم الفعالية وترشيد التعليم وبشكل عام هندسة التكوين، انسجامًا مع السياق الاقتصادي والثقافي الجديد.

ومن جانبها أوضحت فريدة مجاهد وكيل تعليم الشرقية، خلال الورشة، الدور المجتمعى لكليات التربية فى التعامل مع قضايا المجتمع، ومن أهمها قضية محو الأمية، كما أكدت سيادتها على ضرورة تعميق العلاقة بين الجامعات والمدارس من خلال فتح أبواب الجامعات لزيارات الطلاب للتعرف على الجامعة والتأكد من اختياراتهم المستقبلية.

وأشارت، الى أهمية الاستفادة من دراسات الماجستير والدكتوراه، والأبحاث بكليات التربية فى عملية التطوير، فكليات التربية هى الكيان الداعم لوزارة التربية والتعليم، وتلك الإبحاث تعمل على تحسين قدرات المعلم من خلال برامج جديدة قادرة على بحث أفضل السبل لتطوير إعداد المعلم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً