اعلان

4 شروط لضمان تأهل "الفراعنة الصغار" لنصف نهائي أمم إفريقيا

صورة ارشيفية

تعادل منتخب مصر، مع نظيره الغيني، بهدف لكل منهما، في المباراة التي جمعت بينهما، مساء اليوم الأربعاء، على ملعب هيروس، ضمن مباريات الجولة الثانية بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الإفريقية للشباب بزامبيا.

ويمتلك المنتخب الوطني، بعد تعادله مع غينيا، نقطتين في رصيده يحتل بهما المركز الثاني، خلف زامبيا الذي انفرد بالصدارة حيدًا بـ6 نقاط، بينما مالي توقف رصيده عند نقطة وحيدة، متساويًا مع المنتخب الغيني بنفس الرصيد.

وترصد لكم بوابة «أهل مصر»، في السطور التالية، 4 طرق تمنح مصر التأهل لنصف نهائي البطولة، والتأهل لكأس العالم للشباب في كوريا الشمالية.

-الطريقة الأولى التي ستمنح مصر التأهل مباشرة، دون النظر للنتائج الأخرى، هي الفوز على زامبيا، مُستضيف البطولة، حيث سيصل رصيد منتخبنا الوطني وقتها إلى 5 نقاط، بينما يتجمد رصيد زامبيا عند 6 نقاط، فيما منتخبي مالي وغينيا أي منهما سيحقق نتيجة الفوز سيصل رصيده لـ4 نقاط على أقصى تقدير.

-هناك حل ثاني، سيمنح مصر التأهل، هو التعادل مع زامبيا، ولكن هذه النتيجة وحدها لا تكفي لتأهل الفراعنة الصغار، حيث سيحتاج أيضًا لإنتهاء المباراة الثانية بين مالي وغينيا بالتعادل أيضًا، لأن رصيد مصر سيصبح 3 نقاط، بينما مالي وغينيا سيرتفع رصيد كل منهما لنقطتين فقط.

-الاحتمال الثالث وقبل الأخير، هو خسارة مصر بهدف وحيد من زامبيا، على أن تنتهي مباراة مالي وغينيا، بالتعادل السلبي، ليجأ المنتخب الوطني لقرعة تحدد المتأهل الذي ستنافس عليه مصر وغينيا في هذه الحالة، نظرًا لأنهما سجلا واستقبلا نفس عدد الأهداف، بينما مالي ستكون رسميًا خارج السباق، لخسارتها بنصف دستة أهداف كاملة من زامبيا.

-آخر الاحتمالات، هو خسارة منتخب مصر من زامبيا، بينما لابد أن يتعادل مالي مع غينيا بنتيجة إيجابية، على أن تسجل مصر عدد أهداف في مرمى مُنظم البطولة، أكثر من الأهداف التي ستسجل في لقاء غينيا ومالي، مثال "خسارة مصر من زامبيا بنتيجة 3-2" مع تعادل غينيا ومالي بهدف لكل منهما، سيصعد مصر بفارق عدد الأهداف وقتها.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
توجيه عاجل من وزير التعليم لمراقبي امتحانات الثانوية العامة