اعلان

إجراءات أمنية مشددة بمحيط الاتحادية وطريق المطار لاستقبال «ميركل»

ميركل
كتب :

كثفت قوات الأمن من تواجدها في محيط قصر"الاتحادية"، والطرق المؤدية إلى مطار القاهرة استعدادًا لوصول المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، التي تبدأ اليوم الخميس، زيارتها الأولى للقاهرة منذ 8 سنوات، التى تستغرق يومين، على رأس وفد اقتصادى وسياسي وأمني، يعد الأهم والأكبر فى تاريخ العلاقات بين البلدين.

وتأتى الزيارة فى وقت تشهد فيه العلاقات بين برلين والقاهرة تناميًا تدريجيًا، منذ زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى لألمانيا، وما تبعها من تبادل للزيارات من مسئولي البلدين على كل المستويات.

وانتشرت قوات الشرطة بالملابس الرسمية والمدنية ونصبت المتاريس الحديدية وإشارات مرورية في جميع الشوارع المؤدية إلى بوابات القصر الرئاسي، كما تم رفع جميع سيارات الانتظار عن طريق إدارة مرور القاهرة، والكشف عن المفرقعات بواسطة الأجهزة الحديثة والكلاب البوليسية، وخاصة شوارع إبراهيم اللقاني والميرغني والسباق ونادي هليوبوليس ومنطقة روكسي.

كما تشهد المنطقة والطريق المؤدي إلى مطار القاهرة انتشارًا مكثفًا من قوات الحرس الجمهوري وخبراء الكشف عن المتفجرات، بالإضافة إلى منع مرور الدراجات البخارية بجوار أسوار القصر أو الشوارع الجانبية، وانتظمت الخدمات التأمينية بمحيط القصر الرئاسي، وتم تمشيط المنطقة باستخدام الكلاب البوليسية وأجهزة الكشف عن المفرقعات، وتمركزت عناصر التأمين على جميع الطرق المؤدية من وإلى القصر.

كما قام مسئولو محافظة القاهرة بتنظيف الشوارع وتزيين الأعمدة والشوارع المحيطة بالقصر بالأعلام المصرية والألمانية تمهيدًا لاستقبال ضيفة القصر ميركل.

ويعقد الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم الخميس، بمقر رئاسة الجمهورية بمصر الجديدة، جلسة مباحثات مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، وعقب انتهاء مباحثاتهما، يعقد الرئيس والمستشارة الألمانية لقاءً مع ممثلي مجتمع الأعمال المصري الألماني، يليه مؤتمر صحفي مشترك.

وتعد زيارة المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلى القاهرة ذات أهمية خاصة، حيث تعد الزيارة الأولى للمسئولة الأولى لواحدة من أكبر الدول الأوروبية إلى القاهرة منذ تولي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئاسة مصر 2014.

ومن المقرر أن تتناول المباحثات المصرية الألمانية دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، والعديد من الملفات على رأسها مواجهة الإرهاب والهجرة غير الشرعية والصراع الفلسطيني الإسرائيلي وتعزيز الشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

ويرافق "ميركل" وفد اقتصادي رفيع المستوى يضم رؤساء كبريات الشركات الاستثمارية والاقتصادية، ويضم الاتحاد الفيدرالي للغرف التجارية والاتحاد الفيدرالي لدعم الاستثمار والاقتصاد في مصر، فضلا عن مسئولي كل الاتحادات والغرف التجارية من 16 ولاية ألمانية.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو بالدوري المصري لحظة بلحظة | التشكيل