اعلان

القوات الحكومية السورية تدخل مدينة تدمر الأثرية‎ لأول مرة منذ ديسمبر

القوات الحكومية السورية
القوات الحكومية السورية
كتب : وكالات

دخلت القوات الحكومية السورية والمجموعات المسلحة الموالية لها، اليوم الخميس، إلى مدينة تدمر أول مرة منذ سقوطها بيد تنظيم داعش المتطرف في 11 ديسمبر الماضي.

وأكد مصدر ميداني يقاتل مع القوات الحكومية السورية لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب. أ) أن أولى المجموعات المقاتلة من الجيش السوري دخلت صباح اليوم من الجهة الجنوبية لمدينة تدمر، 150 كم شرق حمص، بعد فرار أغلبية مسلحي "داعش" باتجاه البيارات الشرقية في الأطراف الشرقية للمدينة.

ولفت المصدر إلى أن دخول القوات إلى مدينة تدمر "يسير ببطء شديد جدا بسبب بقاء العديد من القناصين في بعض الأبنية داخل المدينة إضافة إلى المفخخات والألغام التي زرعها مسلحو داعش قبل فرارهم".

وأشار المصدر إلى أن الاشتباكات داخل المدينة تكاد تكون معدومة باستثناء بعض البؤر في أطراف المدينة حيث ما يزال بعض مسلحي "داعش" يتمركزون داخل المدينة لمنع تقدم الجيش.

وكشف المصدر أن التركيز يتم حاليا على تفكيك الألغام حيث يعمل الخبراء الروس والسوريين جنبا إلى جنب لضمان الدخول الآمن إلى المدينة ومنعا لسقوط ضحايا بين القوات المتقدمة.

وفي نفس السياق أعلن مصدر رسمي سوري، في بيان نشر اليوم بدمشق، إن "الجيش سيطر على جبل الطار الاستراتيجي والقصر القطري ويلاحق فلول داعش في المنطقة".

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً