اعلان

بالأسماء.. 4 شركات تسيطر على رؤوس أموال البورصة

70 مليار جنيه هي قيمة رؤس الأموال التى تمتلك صناديق الاستثمار في البورصة المصرية ويوما وراء آخر نسمع عن أرباح فلكية وخسائر أيضا في البورصة المصرية التى يتحكم فيها أساطير اللعبة.

وكشفت مصادر في البورصة المصرية عن معلومات سرية تتعلق بأسماء شركات احتكار أرباح ونصف رؤس أموال صناديق البورصة المصرية وهي شركات فاروس والنعيم ومباشر وهيرمس.

وأضافت المصادر التى طلبت عدم ذكر اسمها لحساسية منصبها في البورصة خاصة أن المعلومات التى كشفتها لصوت الأمة تدخل في اطارى سري للغاية.

وأوضحت المصادر أن استثمارات الصناديق العاملة في سوق المال المصري حوالي 70 مليار جنيه وتسيطر تماما علي اتجاهات حركة السوق وأسعار اﻻسهم.

وأشارت المصادر إلى أنه في الفترة الأخيرة أصبحت بعض الصناديق تعمل على التربيط مع صناديق متعاملة في السوق في شركة سمسرة أخرى ويتم اﻻتفاق فيما بينهم علي البيع في وقت معين إحداث حالة الهلع والخوف لدى الأفراد مما يدفعهم الي البيع العشوائي بخسائر فادحة.

وأكدت المصادر أن ما سبق يحدث خاصة حيث ﻻ توجد تصريحات رسمية متاحة تبرهن إذا كان هناك مشكلة تؤثر بشكل مباشر علي اﻻقتصاد والبورصة أم ﻻ.

وأضافت المصادر أن قوانين سوق المال تجرم "التربيطات" واﻻتفاقيات لأن من شأنه الضرر بالمتعاملين إﻻ أن إدارة السوق ﻻ تستطيع تطبيق القانون إﻻ علي الأفراد أما المؤسسات والصناديق فقد يكون الأمر صعب علي إدارة البورصة في إتخاذ إجراءات قانونية ضدهم.

وكشفت المصادر عن أن العادة عند الصناديق والمؤسسات الإتفاق فيما بينهم علي توقيت البيع وربما الشراء أيضا مما يجعل الأفراد فريسة وصيد سهل من الصناديق والمؤسسات مماأدي إلى خسارة الأفراد ما يقرب من 60 % من أموالهم في سوق غير متكافئ وغير عادل في تطبيق القانون الرادع للجميع.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
مسؤول كبير في حماس: رئيس CIA أجرى تعديلات على المقترح الجديد لصفقة الرهائن