اعلان

تتربع هواتف "نوكيا"مبيعات في السوق المصري

تتربع هواتف نوكيا التقليدية على الحصة الأكبر في السوق المصري بحصة سوقية ربما تقترب من 40% من إجمالي الهواتف المباعة خلال العام الجاري، فيما لا تشكل مبيعاتها في سوق الهاتف الذكي أي أرقام تذكر، لكنها مازالت تحتل عرش سوق الهواتف التقليدية الأكثر مبيعًا في مصر.

ولكن استمرار الشركة في طرح المنتجات والهواتف التقليدية وسيطرتها على هذه السوق، ربما لا يستمر كثيرًا خاصة مع الاتجاه إلى الهواتف الذكية والتي لم تحاول الشركة المنافسة فيها.

وفي المرتبة الثانية جاءت هواتف سامسونج، والتي تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن منتجات الشركة تسيطر على الشريحة الأكبر في سوق الهاتف بعد منتجات نوكيا، خاصة بعد زيادة منتجاتها من الهاتف الذكي في السوق المصري، واستمرار الشركة في تطوير منتجاتها وطرحها بشكل دوري.

وفي المرتبة الثالثة وصلت منتجات شركة هواوي والتي اقتحمت السوق المصري بقوة وضاعفت مبيعاتها خلال فترة قصيرة، لتستحوذ على حصة تقترب من 25% خلال العام الجاري، وسط توقعات إيجابية بمواصلة الشركة مرحلة النمو خلال الفترة المقبلة.

وخلال الفترة الماضية طرحت هواوي أكثر من منتج ذكي، وتسببت هذه المنتجات في أن تقفز مبيعات الشركة بنسب قياسية، خاصة أن جميع المنتجات تطرح بأسعار تنافسية ومناسبة لإمكانات المواطن المصري.

وفي المرتبة الرابعة جاءت منتجات لينوفو والمعروفة بانخفاض أسعارها في سوق الهاتف الذكي، وتمكنت الشركة من الاستحواذ على شريحة مناسبة بالنسبة لمنتجاتها رغم المنافسة الشرسة في سوق الهاتف الذكي بمصر.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً