اعلان

الجيش السوري يعلن السيطرة على "تدمر"

كتب : وكالات

أعلنت قيادة الجيش السوري اليوم الخميس، استعادة السيطرة على مدينة تدمر، وذلك بعد تكبيد تنظيم "داعش" الإرهابي خسائر كبيرة.

ونقلت الوكالة العربية السورية الرسمية للأنباء (سانا)، عن القيادة بيانا أكدت فيه انه:" بعد سلسلة من العمليات العسكرية الناجحة، وبإسناد جوي مركز من الطيران الحربي السوري والروسي، استعادت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بالتعاون مع القوات الرديفة والحلفاء، مدينة تدمر والمناطق الحاكمة المحيطة بها بعد تكبيد تنظيم "داعش" الإرهابي خسائر كبيرة بالعدد والعتاد" لافتة إلى أن وحدات الهندسة تقوم بتفكيك المفخخات والعبوات الناسفة، التي خلفها التنظيم الإرهابي في المباني والشوارع والساحات العامة.

وأشار البيان إلى أن "أهمية هذا الإنجاز تأتي من المكانة التاريخية والحضارية لمدينة تدمر، وتزامنه مع انتصارات الجيش العربي السوري في الريف الشمالي الشرقي لمدينة حلب، ما يشكل ضربة قاصمة للتنظيم الإرهابي الذي بدأ يتقهقر وينهار تحت ضربات قواتنا المسلحة وحلفائها".

وأوضحت القيادة أن هذا الانجاز يؤكد أن الجيش السوري بالتعاون مع الأصدقاء هو "القوة الوحيدة الفاعلة والقادرة على مكافحة الإرهاب واجتثاثه،" مشيرة إلى إن السيطرة على مدينة تدمر "تؤسس لتوسيع العمليات العسكرية التي تخوضها قواتنا المسلحة الباسلة ضد تنظيم داعش الإرهابي على محاور واتجاهات عدة، وتضيق الخناق على إرهابيي التنظيم وتقطع خطوط إمدادهم".

وكان تنظيم داعش استعاد السيطرة على المدينة في العشرين من شهر ديسمبر الماضي بعد خسارته لها في نهاية شهر اذارمارس الماضي بعد سيطرة استمرت حوالي 10 أشهر.

وكان مصدر عسكري سوري قد أكد لوكالة الأنباء الألمانية (د ب أ)، أن تنظيم داعش تكبد مئات القتلى والجرحى في عملية استعادة مدينة تدمر التي انطلقت بداية منتصف شهر يناير الماضي.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيدات الأهلي والزمالك (1-1) في نهائي بطولة إفريقيا لكرة الطائرة (لحظة بلحظة) | تقدم أهلاوي