اعلان

مبارك بريء من دماء المتظاهرين.. الحريري: التاريخ سيقتص منه.. وأسف يا ريس: "أطال الله عمره لينصره"

مبارك بريء

أثار قرار محكمة النقض اليوم ببراءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك من تهمة قتل متظاهري 25 يناير، والمعروفة إعلاميًا بقضية القرن، جدلًا بالوسط السياسي، لاسيما التيارات المحسوبة على اليسار، وبدى في المشهد أيضًا، رجال مبارك القدامى أمثال الدكتور فتحي سرور رئيس مجلس الشعب السابق، في السطور التالية نستعرض تباين أراء السياسين حول تبرأة مبارك اليوم.

فتحي سرور

كان فتحي سرور أول المهنئين للرئيس الأسبق، وأكد في تصريحات صحفية له أنه سوف يتصل به ليهنأه شخصيًا قائلًا " إن براءة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، من تهمة قتل المتظاهرين أثناء ثورة 25 يناير، أمر بديهي ومتوقع - على حد قوله، والحكم صادر من أعلى جهة قضائية في مصر، فالبراءة موضوعية وأفضل من الحكم بألا وجه ضمني في الدعوى، وهي براءة طبيعية، لأن تهمته هي تحريض وزير الداخلية على قتل المتظاهرين، والأخير حصل على براءة، وبهذا تكون براءة مبارك بديهية".

المرزوقي

على جانب آخر السفير معصوم المرزوقي القيادى بحزب التيار الشعبى، إن الحكم ببراءة مبارك في قضية قتل المتظاهرين كان متوقعا، مؤكدا أن الحكم يوجب علينا أن نبحث على قتلة المتظاهرين في دولة أخرى، قائلا: "اشمعنا مبارك ما يخدش براءة".

تامر عبدالمنعم

نشر الفنان تامر عبدالمنعم، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة يهنيء فيها الرئيس الأسبق حسني مبارك بعد تبرأته اليوم، من قتل متظاهري ثورة 25 يناير.

وقال عبدالمنعم في تغريدة مقتضبة له، "مبروك سيادة الرئيس مبارك حكم البراءة.. بعد سِت سنوات من الظلم"

حقوقي

أما أحمد فوزي الناشط الحقوقي ورئيس مركز القاهرة الحقوقي، "مبارك اتبهدل خلاص لأنه على حياة عينه قعد فى القفص وولاده كانوا قاعدين جنبه وقال لقاضى افندم واتهزق وطلع حرامى معالق وهو مصير يليق بمبارك وكنت استمتع أول الثورة لما الجميع تبرأ منه".

أنا أسف يا مبارك

صفحة "أنا أسف يا ريس" الموالية للرئيس الأسبق أعتبرت ما حدث اليوم أكبر انتصار لمبارك قائلة: " أرادوا أن يطيل الله عمره ليذلوه فأطال عمره لينصره".

الحريري

وفي نفس السياق، أكد هيثم الحريرى، عضو مجلس النواب وعضو تكتل 25_30، أنه كان يتوقع براءة مبارك من قتل المتظاهرين، مشيرا إلى وجود مخطط لتبرئة مبارك وكل أعوانه ورجاله جنائيا، وفقا للأوراق والمستندات التي طرحت أمام المحكمة، قائلًا: " إذا كانت المحكمة برأتهم، فالتاريخ لن يبرئهم من الجرائم التي ارتكبوها، وسيظل الشعب المصري يذكر أن عهد مبارك كان عصر ظلم وفساد، لافتا إلى أن من قتلوا في أحداث الثورة، لم يرتكبوا ذلك في حق أنفسهم.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً