اعلان

اليوم.. "عمومية الصحفيين" لاختيار "النقيب" و6 لـ"العضوية"

تعقد نقابة الصحفيين اجتماع جمعيتها العمومية العادية اليوم الجمعة، لاجراء انتخابات التجديد النصفى على مقعد النقيب و6 من أعضاء المجلس فضلا عن مناقشة ميزانيتها للعام الاخير.

ويتنافس فى الانتخابات 77 مرشحا بينهم 70 على عضوية المجلس و7 مرشحين على مقعد النقيب وهم: يحيى قلاش النقيب الحالى، ومدير تحرير الأهرام عبدالمحسن سلامة، ونائب رئيس تحرير الجمهورية سيد الاسكندرانى، ورئيس تحرير مصر الفتاة طلعت هاشم محمد، ومدير تحرير روزاليوسف إسلام كمال، ونائب رئيس تحرير الجمهورية نورا راشد، وجيهان شعراوى الصحفية بالأهرام.

كما ترشح 5 من أعضاء المجلس المنتهية مدتهم وهم، سكرتير النقابة جمال عبدالرحيم، مقرر لجنة الحريات خالد البلشى، ومقرر لجنة التشريعات كارم محمود، ومقررة لجنة التدريب حنان فكرى، ومسئول مشروع العلاج بالنقابة أسامة داوود.

وأكدت اللجنة المشرفة علي الانتخابات برئاسة خالد ميري، وكيل أول النقابة، اكتمال كل الإجراءات الإدارية والفنية لانعقاد الجمعية العمومية بالحصول علي الموافقة الأمنية لإقامة سرادق بالشارع لبدء التسجيل، واستقبال الأعضاء في العاشرة صباحا حتي الثانية عشرة ظهرا، ويمكن المد لساعتين ساعة فساعة حتي الثانية بعد الظهر‏.‏

وقالت اللجنة إذا اكتمل النصاب القانوني لانعقاد الجمعية ينعقد الاجتماع بالدور الأرضي, ثم تبدأ عملية التصويت داخل«22» لجنة في الأدوار الأرضي والأول والثاني والرابع ولجنة النقابة الفرعية بالإسكندرية, وإذا لم تكتمل الجمعية العمومية بحضور«50%+1» تتم دعوتها للاجتماع الثاني يوم الجمعة17 مارس ويشترط لاكتمالها« حضور25%+1» من الأعضاء.

وتسببت لائحة النقابة في تأجيل الانتخابات لأكثر من مرة سابقاً، بسبب اشتراط حضور 50%+1 من أعضاء الجمعية العمومية في المرحلة الأولى من الانتخابات، ويصل عدد الصحفيين حسب هذه النسبة إلى ما يزيد علي 4300 صحفي، وكثيراً ما كان يصعب حضور كل هذا العدد.

ويأتي جدول أعمال الجمعية العمومية لنقابة الصحفيين كالتالي:

التصديق على محضر الجمعية العمومية المنعقدة فى مارس 2016.

التصديق على تقرير مجلس النقابة عن الفترة من مارس 2106 حتى فبراير 2017.

اعتماد الحساب الختامي للسنة المنتهية فى

31/12/2016.

إقرار مشروع الميزانية التقديرية لسنة 2017.

إجراء الانتخابات على مجلس النقيب، والتجديد النصفي لـ6 من أعضاء المجلس، وفى حالة الإعادة على منصب النقيب تجرى الانتخابات في اليوم التالي من الساعة الثالثة عصرا وحتى الساعة السابعة مساء.

وتضم اللجنة المشرفة على الانتخابات أعضاء مجلس النقابة وهم حاتم زكريا ومحمد شبانة ومحمود كامل وعلاء ثابت وشيوخ ورواد المهنة عباس الطرابيلى، وأمينة شفيق وصلاح عطية، وحسين عبدالرازق، ومحمد سامى، ومنى الملاح، ومحيى الدين السمرى، ومحمد عبدالحافظ، ومصطفى عبدالخالق، وصلاح أحمد، وفتحى زكريا.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
رغم المقاطعة.. كوكاكولا ترفع أسعار شويبس جولد (صورة)