اعلان

"منظمة" تطالب بمحاكمة مسئولي أزهر أسيوط

مدينة البنات الجامعية للأزهر بأسيوط

ترددت الخميس، أنباء عن إصابة عشرات الطالبات بمدينة البنات الجامعية للأزهر بأسيوط بحالات تسمم نتيجة تناولهن وجبة إفطار منتهية الصلاحية.

واتهمت طالبة تقيم بالمدينة الجامعية تدعى مروة: إدارة المدينة الجامعية بالإهمال بسبب صرف علب "مربى" منتهية الصلاحية في وجبة الإفطار، مضيفةً: "تناولت المربى قبل الظهر ولم أقدر على تكملتها كون رائحتها وطعمها غير صالح للاستهلاك الآدمي، وبعد العصر أحسست بانتفاخ في المعدة، وما لبست قليلا ورأيت أن أصحابي تعبوا أيضًا".

وأوضحت الطالبة، أن إدارة المدينة الجامعية، مسؤلة مسؤولية كاملة عما حدث للطالبات من تسمم، بسبب عدم توفير مشرفين لمتابعة وجبات الطعام المقدمة للطالبات، حيث إن المربي التي قدمت لنا إنتاج 1 فبراير 2016 وصالحة لمدة 12 شهر من تاريخ الإنتاج مما يعني مضي شهر على انتهاء صلاحيتها.

في سياق آخر، طالب المتحدث الرسمي لمنظمة العدل والتنمية زيدان القنائي، بمحاكمة المسئولين بالمدينة الجامعية وتحويلهم للتحقيق أمام النيابة العامة ومحاسبة إدارة جامعة أسيوط لتكرار حوادث التسمم وسوء الرعاية الغذائية لطلاب الجامعة.

بدوره، نفى الدكتور ياسر عبد الرؤوف نائب رئيس جامعة أسيوط فرع أسيوط، ما تردد حول إصابة عدد من الطالبات بالتسمم بسبب تناول وجبات غذائية فاسدة، مؤكدًا أن تسليم الوجبات يتم تحت إشراف ومتابعة من قبل متخصصين في الأغذية.

وأشار إلى أن إحدى الطالبات أصيبت بحالة إعياء شديدة ومغص وتم نقلها بسيارة الإسعاف برفقة زميلاتها ومشرفة المدينة والتعامل معها وتبين إصابتها بتلبك معوي وتم علاجها وعودتها في نفس اليوم لمقر المدينة.

إقرأ أيضاً
WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً